أمانة المدينة: تم إنذار مقاول مركز "هيم ينبع" وحثه لإنهاء السفلتة

تجاوباً مع تقرير "سبق".. وقالت إنها ستتابع تنفيذ الأعمال المتبقية
أمانة المدينة: تم إنذار مقاول مركز "هيم ينبع" وحثه لإنهاء السفلتة

أكدت أمانة منطقة المدينة المنورة أنه تم إنذار مقاول مركز الهيم التابع لبلدية ينبع النخل، وحثه على سرعة إنهاء الأعمال المتبقية في سفلتة الشوارع الداخلية بالمركز.

وقالت الأمانة، في خطاب تلقته "سبق"، تعليقاً على ما نشرته بعنوان "الغبار يحبس أهالي مركز هيم ينبع.. والأهالي يطالبون بالسفلتة"، إنه تم الانتهاء من تسوية الأعمال الترابية للطرق الداخلية بمركز الهيم وتبقت السفلتة، مضيفة أنه تم إنذار المقاول وحثه على سرعة إنهاء الأعمال المتبقية، وسيتم متابعة تنفيذه لتلك الأعمال حسب الإجراءات والأنظمة المتبعة في ذلك الشأن.

وكانت "سبق" نشرت تقريراً عن مطالب أهالي مركز الهيم التابع لبلدية ينبع النخل بضرورة الاستعجال في سفلتة تلك الشوارع لحماية الأهالي، وخصوصاً الأطفال، جراء الغبار المتطاير من الطرقات، والذي ردم عن طريق المقاول، إلا أنه لم يتم التنفيذ.

وقال الأهالي إن المقاول يحضر للعمل عدة أيام، ثم يغادر لمدة أشهر تاركاً خلفه شوارع مردومة يتطاير منها الغبار؛ ما سبب لهم حالات الربو وضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية.

وطالب الأهالي البلدية بسرعة إلزام المقاول بسفلتة الشوارع لحمايتهم من الغبار، مشيرين إلى أن الغبار يتسبب بأمراض عدة، خصوصاً الأطفال وكبار السن.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org