أمانة تبوك تباغت ملاك أراضي غرناطة.. والمتضررون: هل سيتدخل الأمين؟

الغبان: الطريق تم تصميمه بحيث يسمح بتصريف مياه الأمطار
أمانة تبوك تباغت ملاك أراضي غرناطة.. والمتضررون: هل سيتدخل الأمين؟

باغتت أمانة تبوك ملاك أراضي حي غرناطة برفع منسوب الشارع إلى منسوب أعلى من منسوب المباني السكنية الذي كانت قد طالبتهم به، الأمر الذي وصفوه بأنه سيؤدي إلى تضررهم وقت الأمطار، فضلاً عن التكاليف الباهظة التي ينتج منها.
 
وذكر المتضررون لـ"سبق" أن أمانة المنطقة هي من طالبت بارتفاع منسوب البناء بالحي والذي يصل إلى ٣ أمتار بأغلب مواقع الحي السكنية حتى أن هناك من يحفر بالمرتفع لكي يصل إلى المنسوب المطلوب مساواة بأسفلت الحي الرئيس والمتجه إلى حي السعيدات وهذا ما يكلف المواطن مبالغ باهظة.
 
وأضاف: "الآن يتم رفع منسوب شارع ٥٠ إلى منسوب يرتفع على منسوب المباني السكنية وأيضًا على منسوب جامعة تبوك، وهذا ما يسبب كوارث وقت الأمطار، ويتضرر منها سكان الحي بأكمله والجامعة أيضًا بسبب الشارع الذي سيكون مرتفعًا عن الحي والجامعة"، مطالبين أمين أمانة تبوك بتشكيل لجنة للوقوف ميدانيًا على حقيقة الضرر.
 
وذكر المتحدث الرسمي لأمانة تبوك المهندس إبراهيم الغبان لـ"سبق" تم تصميم الطريق بحيث يسمح بصرف مياه الأمطار في الشوارع لأحياء غرناطة والقدس إلى طريق محمد بن أحمد الخطيب ومنه إلى وادي ضبعان.
 
وأضاف: "إن تعديل منسوب الطريق سواء بخفض منسوبه بالقرب من أرض الجامعة أو برفع منسوبه في المنطقة المرتفعة سيؤدي إلى وجود نقاط كبيرة لتجمع المياه بجوار أرض الجامعة وداخل حي غرناطة لا يمكن صرفها إلى وادي ضبعان سواء عبر الشوارع المسفلتة أو بإنشاء شبكة تصريف".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org