أمانة تبوك عن فيديو التعدي على طريق الخدمة: تأكدنا من عدم صحته

قالت إنها وقفت على الموقع وعملت رفعاً مساحياً للتأكد من مخالفة الشركة
أمانة تبوك عن فيديو التعدي على طريق الخدمة: تأكدنا من عدم صحته

أكدت أمانة تبوك أنها خرجت للموقع الذي ظهر في مقطع فيديو أشار فيه ناشره لوجود تعدٍ من قبل إحدى شركات السيارات على طريق هو جزء من طريق المدينة.

 وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة تبوك لـ "سبق " إنه تم عمل رفع مساحي من قبل المختصين في الأمانة وتطبيق المخطط الزراعي في هذا الجزء من طريق المدينة عليه، واتضح بأنه لا يوجد أي تعدٍ من الشركة المشار إليها في المقطع.

وأضافت " أن مواقف مبنى الشركة تقع ضمن حدود صك الأرض الزراعية، وما لاحظه مصور المقطع من تداخل لمواقف مبنى الشركة مع  الطريق هي ضمن عدة تداخلات للأراضي الزراعية مع ذات الطريق ويقصد بها كل الأراضي الزراعية الواقعة على طريق المدينة والمتداخلة معه.

وأكدت الأمانة أن الأراضي لم تخرج عن حدود صكوكها المعتمدة بالمخطط الزراعي (أي أنها تحقق أبعاد صكوكها بالضبط ) والشكل المرفق يوضح حدود الأراضي الزراعية على الطبيعة بأرقامها الموضحة في الصكوك.                             


  ولفتت "أن أمانة منطقة تبوك قد قامت سابقاً بحصر كافة الأراضي الزراعية ورفعها مساحياً وتوثيقها وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بدقة عالية، مشيرة إلى أنه سيتم تنسيق هذه المنطقة مستقبليا حسب التنظيمات الأخيرة للنطاق العمراني الذي تم تحديثه مؤخرا.


وكانت  مصادر لـ "سبق " قد كشفت عن وجود مخاطبات بين عدة جهات حكومية تتعلق بما وثق بمقطع الفيديو المتداول الذي يتهم موثقه مالك مبنى مؤجر على إحدى شركات بيع السيارات الجديدة بالتعدي على خط الخدمة الواقع على طريق "المدينة ـ تبوك" وإنشاء شبك حديدي استخدمه كموقف للسيارات منذ تسع سنوات.                                       

وقالت المصادر المخاطبات حدثت قبل عامين بين الجهات الحكومية أثناء تنفيذ الكوبري المقابل للشركة، عندما أثيرت شبهة حول تعدي مالك المبنى على حرم الطريق.

وأضافت: "استندت الجهات في شبهة التعدي إلى أن أمانة تبوك أزالت في فترة سابقة كشكاً لبيع المشروبات الساخنة كان يقع على نفس الطريق المعتدى عليه من قبل مالك المبنى".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org