"أمانة جازان" تواصل حملتها لمكافحة "حمى الضنك" و"الأوبئة"

"أمانة جازان" تواصل حملتها لمكافحة "حمى الضنك" و"الأوبئة"

تواصل أمانة جازان تنفيذ حملة المكافحة المنزلية للبعوض الناقل لحمى الضنك للحد من ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض، كما تعمل على رصد تجمعات المياه داخل المنازل وخارجها، وتساهم في تفعيل الدور التكاملي لخدمات النظافة، والرقابة التجارية والأسواق، والمرافق البلدية، والإدارات ذات العلاقة من الأمانة .

وتهدف الأمانة لرفع مستوى الوعي الثقافي لدى المواطن والمقيم للتسلح بوسائل الوقاية من الأمراض، وغطت فرق المسح العديد من محافظات وأحياء منطقة جازان وفق الخرائط التي تعدها الأمانة.

وتأتي جهود مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك في إطار خطة شاملة وجه بها أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع للتصدي لإصابات حمى الضنك إثر هطول الأمطار على المنطقة، وتنقسم لقسمين الأول المكافحة الشاملة: وهو خاص بمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضمك، وهو مشروع يحتوي على أجهزة مكافحة بأنواعها وأجهزة محمولة على السيارات، وضباب حراري، ورذاذ متناهي الصغر، ورذاذ عادي، وأجهزة الرش السائل، وأجهزة محمولة للفرق الراجلة لمكافحة البعوض داخل المنازل، وكذلك أجهزة ضباب ورذاذ متناهي الصغر ومرشات ظهرية.

ويختص الجزء الثاني من المشروع بالمكافحة المنزلية: وهو مخصص لأعمال تعديل وإصلاح البيئة المنزلية بحيث تكون بيئة صحية، من خلال استبدال خزانات المياه المتهالكة وأغطية غرف الصرف الصحي بأخرى جديدة ومحكمة الغلق، وكذلك التأكد من سلامة وتصريف مياه مكيفات الهواء وكذلك تركيب شبك على النوافذ مشبع بالمبيدات.

والمشروع الثاني مشروع مكافحة الأوبئة بمنطقة جازان، وهو خاص بمكافحة الذباب والغربان والفئران والكلاب الضالة والخفافيش والعقور وأي ناقل للأوبئة يدخل في نطاق عمل الأمانة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org