أمانة جدة تنهي استعداداتها لخطة رمضان والعيد

شكّلت عدة لجان ميدانية لتنفيذ الجولات الرقابية
أمانة جدة تنهي استعداداتها لخطة رمضان والعيد

أنهت أمانة محافظة جدة استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك والعيد للعام 1438هـ من خلال تكثيف أعمال البلديات والإدارات العامة خصوصا فيما يتعلق بأعمال النظافة والرقابة البيئية ومتابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والبسطات الرمضانية، وأسواق النفع العام.

وبدأت الأمانة مباشرة أعمال الرقابة والتفتيش على محلات الصحة العامة التي تنشط في بيع المنتجات الرمضانية، وذلك لحماية سلامة وصحة سكان وزوار محافظة جدة.

وأوضحت أمانة محافظة جدة أن الفترة المقبلة ستشهد مضاعفة الرقابة الميدانية في المواقع المتوقع أن تشهد كثافات عالية، والتمشي مع التوقيتات الملائمة لمتغيرات شهر رمضان مع عدم الإخلال بالخطة التشغيلية الأساسية ودعم الفرق بما يلزم من العمالة الإضافية والمعدات، والعمل على مدار 24 ساعة في اليوم خلال شهر رمضان مع مراعاة فترة الظهيرة والتي ستكون وفق الأنظمة والتعليمات في هذا الشأن.

وشكلت أمانة محافظة جدة لجان ميدانية للقيام بالجولات الرقابية على الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والتأكد من استيفاء كافة الشروط الصحية، ومتابعة المباسط الموسمية مع التركيز على المحلات الخاصة بالمأكولات الشعبية مثل السمبوسك والمقلية والحلويات والمشروبات مثل "السوبيا" والمشروبات الأخرى، وأخذ العينات وفحصها في مختبرات الأمانة.

وحشدت الأمانة كافة الطاقات البشرية والمتمثلة في زيادة أعداد المشرفين والمراقبين المكلفين من منسوبي إدارة المسالخ وأسواق النفع العام والتنسيق مع إدارة مراقبة النظافة، وإدارة الوقاية الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org