أمانة حائل تغلق محل حلويات شهيراً بعد بلاغ مواطن

أتلفت المضبوطات وطبقت لائحة الغرامات
أمانة حائل تغلق محل حلويات شهيراً بعد بلاغ مواطن

أغلقت أمانة منطقة حائل محلاً شهيرًا للحلويات، بعد ورود بلاغٍ لغرفة عمليات الأمانة من مواطن يفيد بشرائه "كبة"، تظهر عليها علامات الفساد والتلف، وفور توجه الرقابة الصحية للكشف على المحل؛ تبين مصداقية البلاغ وتم العثور على عدد من المخالفات الصحية، أبرزها وجود "بول آدمي" معبأ في قارورة مياه 2 لتر.

 

وقال مدير إدارة الإعلام بأمانة المنطقة، سعد الثويني: "أنه فور تلقي بلاغ المواطن من قبل غرفة عمليات الأمانة تم توجيه المراقب الصحي، بندر بن رحيل الشمري، ومندوب الصحة، د. سيد خميس، وبدعم ومسانده من مدير قسم العمليات بالأمانة، علي بن محمد الشمري، للكشف على المحل المذكور، ومعمل التجهيز التابع له حيث تم العثور على عدد من المخالفات تمثلت بوجود "بول آدمي" معبأ في قارورة مياه 2 لتر، ووجود جرح بيد أحد العمالة.

 

وأضاف أن احد العمالة بدون شهادة صحية، وهناك تدني مستوى النظافة الشخصية لعدد من العمالة، كذلك وجود مواد غذائية تالفة وفاسدة وتداول الأغذية بشكل غير صحي، بالإضافة لاستخدام أواني للتجهيز تالفة وفاسدة، بالإضافة لعدم وجود حاويات للنفايات، ووجود فتحة صرف صحي مكشوفة، كما تم رصد مخالفة المبنى لشروط التجهيزات الصحية مع وجود تسربات مياه أمطار داخل المحل، وتم إغلاق المحل وإتلاف ومصادرة المضبوطات، وتطبيق الحد الأعلى من لائحة الغرامات والجزاءات المعمول بها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org