أمانة عسير تكثّف الحملات التفتيشية لتعزيز سلامة أسواقها

عبر فرق ميدانية تابعة لإدارتي الرخص والرقابة الصحية
أمانة عسير تكثّف الحملات التفتيشية لتعزيز سلامة أسواقها

عززت إدارة الرخص والرقابة الشاملة وإدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير، سلامة أسواقها من خلال القيام بجولات رقابية وحملات تفتيشية.

ونفذت هذه الجولات فرق ميدانية ضمت كوادر من الفنيين والمراقبين، وذلك تحت إشراف ميداني مباشر من المهندس عبدالعزيز الرمثي مدير إدارة الرخص والرقابة الشاملة، والمهندس أحمد أبو عابد مدير إدارة الرقابة الصحية .

وقال "الرمثي": المراقبون نفذوا حملات تفتيشية، مساء أمس، شملت عدداً من المحال التجارية الواقعة في شارع الخياطين وسط مدينة أبها بحي الطبجية، وذلك ضمن حملات رقابية مكثفة تنفذها أمانة منطقة عسير بشكل مستمر لتعزيز سلامة أسواقها والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء ومدى استيفائها للشروط الصحية.

وأضاف: الحملة أسفرت عن إغلاق فوري لــ 17 محلاً تجارياً، والتي تضمنت 16 محل خياطة ومغسلة ملابس واحدة، حيث تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين بحسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

بدوره، قال "أبو عابد": من أبرز التجاوزات المضبوطة بحق المحال التي المغلقة، فتح محل بدون ترخيص ، إضافة إلى انتهاء التراخيص وعدم تجديدها.

وأضاف: تم رصد عدد من المحال التي أغلقها أصحابها فور وصول الفرق التفتيشية قبل الهروب من الموقع.

وأشاد "أبو عابد" بدور المواطن والمقيم في التعاون مع الجهات المختصة ، و الإبلاغ عن التجاوزات المخالفة وغير نظامية عبر الرقم الموحد للأمانة منطقة عسير 940.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org