أمانة نجران تخصص أراضي بمساحة 641 ألف م2 لعدد من الجهات الحكومية

لصالح إنشاء مبانٍ ومرافق لها داخل المحافظة والمراكز التابعة
أمانة نجران تخصص أراضي بمساحة 641 ألف م2 لعدد من الجهات الحكومية

 خصصت أمانة منطقة نجران عدداً من الأراضي داخل النطاق العمراني بمدينة نجران والمحافظات والمراكز التابعة لها، لصالح عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة؛ وذلك لإنشاء مبانٍ ومرافق لها بمساحة إجمالية تقدر بـ 641.323 م2.

وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق: "قرارات تخصيص المواقع المشار إليها يأتي استكمالاً لتوجيهات ولاة الأمر الرامية لدعم وزارات الدولة وتوفير المرافق الخدمية والحكومية اللازمة للمواطنين في المناطق السكنية".

وأضاف: "تصدر هذه القرارات امتداداً لما شرعت الأمانة في تخصصيه خلال الأشهر الماضية لعددٍ من الإدارات الحكومية، وسيتم استكمال ما خُصّص من الأراضي للإدارات المتبقية بعد الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بذلك".

وقال وكيل الأمين للتنمية الحضرية المهندس نشوان الصقور: "تم تخصيص عدد من الأراضي داخل مدينة نجران وفي محافظتي حبونا وخباش، حيث تم تخصيص قطعتي أرض بمدينة نجران لصالح وزارة البيئة والمياه والزراعة بمساحة 13.534م2".

وأضاف: "تم تخصيص قطعة أرض لوزارة الإسكان بمحافظة حبونا بمساحة 70.733م2، وتخصيص قطعة أرض بمساحة 122.846م2 بمحافظة حبونا لصالح وزارة الإسكان، وتخصيص قطعة أرض بمساحة 431.710 م2 لصالح وزارة الدفاع بمحافظة خباش، وتخصيص قطعة بمساحة 2500 م2 للجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمحافظة حبونا".

وتابع: "حرصنا على إبلاغ الجهات المعنية من أجل تفعيل القرارات، إضافة إلى استكمال بقية الإجراءات وعقد جسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء في الوقت الذي باشرت الإدارات المختصة بالأمانة مهامها؛ لاستكمال بقية الإجراءات النظامية اللازمة، ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ، وتسجيل الموقع باسم أملاك الدولة لصالح تلك الجهات".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org