"أمانة نجران" تُواصل حملتها الرقابية الصحية "نحو غذاء آمن"

تستمر لمدة شهر وتستهدف المحلات المتعلقة بالصحة العامة بالمنطقة
"أمانة نجران" تُواصل حملتها الرقابية الصحية "نحو غذاء آمن"

تُواصل أمانة منطقة نجران حملتها الرقابية "نحو غذاء آمن"، والتي انطلقت في الخامس والعشرين من شهر ذو القعدة 1438هـ، وتستمر لمدة شهر، وتستهدف المحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي عبدالله ناصر آل فاضل، مواصلة الأمانة -ممثلة في إدارة الرقابة الشاملة- لحملتها من أجل تصحيح أوضاع المحلات المخالفة.

ودعا "آل فاضل" أصحاب المطاعم والمراكز الغذائية والمحلات إلى التعاون، وتقديم المصلحة العامة، وتطبيق الاشتراطات الصحية والإشراف المباشر، والمتابعة المستمرة وتوجيه العاملين، وعدم تشغيل العمالة التي لم تستوفِ الاشتراطات الصحية، وبخاصة في المطاعم ومحلات بيع الأغذية؛ متمنياً للجميع الصحة والسلامة.

وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة المهندس هادي آل قريع، أن الحملة شَمِلت المطاعم والمطابخ والبوفيهات والأسواق التجارية وصالونات الحلاقة والمخابز؛ للتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية، وأنظمة وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتحقيق الجودة في الخدمة؛ حيث تم تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية بحق المحلات المخالفة.

وأشار "آل قريع" إلى أن المخالفات شَمِلت: تدنيَ مستوى النظافة، وعدم تغطية أوعية النفايات، ووضع لوحة إضافية للمحل تُعَطل أجهزة مصايد حشرات، وعدم ارتداء الزي الرسمي، وانتهاء رخصة المحل، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org