أمريكا تخصص 40 ألف كيلومتر للسيارات الكهربائية.. 48 ممراً للشحن

أمريكا تخصص 40 ألف كيلومتر للسيارات الكهربائية.. 48 ممراً للشحن

أعلن البيت الأبيض، أمس الأول، خططاً لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية، من بينها تخصيص نحو 40 ألف كيلومتر من الطرق السريعة الرئيسة، يمكن للسائقين في جميع أنحاء الولايات المتحدة في نهاية المطاف الوصول من خلالها بشكل منتظم إلى محطات الشحن.

وقال البيت الأبيض إنه سيتم تخصيص شبكة من 48 ممراً للشحن -ممرات شحن للسيارات الكهربائية عبر البلاد- على الطرق السريعة بين الولايات المشاركة وعددها 35 ولاية من بين الولايات الأمريكية الخمسين، إضافة إلى العاصمة واشنطن.

وأضاف البيت الأبيض وفق ما نقلته "الألمانية" أنه يمكن للسائقين "توقع وجود محطات للشحن قائمة أو مخطط لها" في محيط مسافات لا تزيد على 80 كيلومتراً.

وستقوم الولايات المشاركة بإدارة وصيانة شبكة الطرق، حيث ستبدأ في تركيب لافتات طوّرتها الإدارة الاتحادية للطرق السريعة؛ لمساعدة السائقين على العثور على محطات الشحن على طول الطرق بين الولايات. وقال البيت الأبيض إن الإجراءات تعدّ "خطوات أساسية نحو تسريع عملية استخدام السيارات الكهربائية، ومحطات الشحن اللازمة لدعمها".

ومع وجود أكثر من 20 نوعاً من أنواع السيارات الكهربائية الآن في الأسواق، ارتفع عدد محطات شحن السيارات الكهربائية من أقل من 500 في عام 2008 إلى أكثر من 16 ألف محطة حالياً في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org