أمريكا تدرس حظر "اللاب توب" على الرحلات من أوروبا

"ذا تايمز": وضع قادة الأمن البريطانيين في حالة تأهب
أمريكا تدرس حظر "اللاب توب" على الرحلات من أوروبا

تبحث الحكومة الأمريكية حظر أجهزة الكمبيوتر المحمول "لاب توب"، والأجهزة الإلكترونية المماثلة داخل مقصورات بعض رحلات الطيران القادمة من أوروبا، وتمديد الحظر المفروض على المطارات في ثماني دول بالشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن مسؤولين بريطانيين القول إن السلطات الأمريكية "تبحث تمديد الحظر" إلى مطارات في أوروبا، ومن المحتمل أن تشمل مطارات بريطانية.

أمّا صحيفة "التايمز"، فقد نقلت عن مصدر لم تكشف عنه، القول إن الحكومة البريطانية "مستعدة لقيام واشنطن بتمديد قيودها الأمنية على رحلات (قادمة) من أوروبا".

وقالت الصحيفة: تم وضع قادة الأمن البريطانيين في حالة تأهب بشأن اعتزام الولايات المتحدة فرض الحظر الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمول على رحلات قادمة من بعض مناطق في أوروبا، وهو إجراء من الممكن تطبيقه خلال أسابيع.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال مسؤول أمريكي: إجراء تمديد الحظر "ليس ببعيد"، وإن بريطانيا من بين الدول التي يُنظر بشأنها.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الشهر الماضي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبرى داخل مقصورات الرحلات الجوية المباشرة من عشرة مطارات في: تركيا، ولبنان، والأردن، ومصر، والكويت، والسعودية، وقطر، والمغرب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org