أمطار عسير.. الأمانة تباشر 1030 بلاغاً وتسحب 696 طن مياه و4 آلاف م3 سيول

لليوم الثالث على التوالي 1180 عاملاً ومراقباً يعملون على إزالة الأنقاض وفتح الطرق
أمطار عسير.. الأمانة تباشر 1030 بلاغاً وتسحب 696 طن مياه و4 آلاف م3 سيول

 تواصل فرق أمانة منطقة عسير الميدانية عملها في رفع ما خلفته الأمطار التي تشهدها مدينة أبها، وذلك لليوم الثالث على التوالي، حيث يعمل حوالي 1180 عاملاً ومراقباً على إزالة الأنقاض وفتح الطرق ومتابعة مستجدات الأمطار مدعمين بآليات ثقيلة ومتنوعة للمساهمة في عودة الأمور على طبيعتها .

 

ووفقاً للمتحدث الإعلامي للأمانة م. سعيد الشهراني، فإن عدد البلاغات الواردة يوم أمس (الأربعاء) لمركز العمليات بإدارة الطوارئ بلغ حوالي 280 بلاغاً، فيما انتقلت الفرق الميدانية لمتابعة الوضع في عدد من المواقع المتضررة في مدينة أبها وعملت على سحب المياه المتجمعة وفتح الطرق إلى جانب معالجة بعض التمديدات الكهربائية المكشوفة، كما عملت الفرق على نظافة المدينة، إلى جانب معالجة المستجدات .

 

وقال الشهراني إنه تم الاستعانة بـ 9 فرق ميدانية موزعة على مدار 24 ساعة تضم أكثر من 42 معدة متنوعة ومضخات لشفط المياه، وقد شملت هذه الأعمال أكثر من 26 موقعاً لتجمعات المياه، وخلال 48 ساعة الماضية وتم سحب أكثر من  696 طناً من مياه الأمطار المتجمعة وترحيل أكثر من 4.032 متراً مكعباً من الأتربة ومخلفات السيول، بالإضافة لتشكيل فرق كنس يدوي لإزالة الأتربة ونظافة مصائد السيول والعبارات من طريق الملك عبدالعزيز الحزام الدائري وطريق الملك فهد والشوارع الرئيسية داخل الأحياء مدعمة بالآليات لضمان استمرار الحركة المرورية .

 

وأبان الشهراني أن أمانة عسير تواصل عملها على مدار الساعة، وأن مركز العمليات يتلقى بلاغات المواطنين على الرقم 940، مشيراً أن الوضع مطمئن حالياً، مختتما حديثه بأن الأمانة تعمل مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة للتخفيف من آثار هذه الأمطار .

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org