"أمن البحرين" يطيح بأفراد خلية إرهابية تستهدف اغتيال شخصيات عامة

التحريات أثبتت أنها تعمل بإشراف وتمويل هاربين موجودين في إيران
"أمن البحرين" يطيح بأفراد خلية إرهابية تستهدف اغتيال شخصيات عامة

تمكنت الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين من القبض على خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ عددٍ من الأعمال الإرهابية في البلاد.
 
وفي التفاصيل، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية في بيان بثته "وكالة الأنباء البحرينية" : أن هذه الخلية استهدفت اغتيال شخصيات مهمة بالدولة، وكذلك تنفيذ عملية ضد رتل من آليات الأمن العام؛ بهدف قتل أكبر عدد ممكن من رجال الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة عدة أهداف حيوية في البلاد.
وأضاف بيان الداخلية البحرينية أن أعمال البحث والتحري أسفرت عن تحديد هوية مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذه الجرائم الإرهابية والقبض عليهم خلال عمليات أمنية بعدة مناطق في البلاد، كما أن التحريات أثبتت أن هذه المجموعة الإرهابية، تعمل تحت إشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من جانب إرهابيين هاربين وموجودين في إيران.
 
وأشار البيان إلى أن أعمال البحث تمكنت من إلقاء القبض على ستة عناصر كانوا قد تلقوا تدريبات عسكرية في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني، فيما تلقت ثلاثة عناصر أخرى تدريبات بوساطة عناصر محلية، وأن خمسة عناصر آخرين من المقبوض عليهم تلقوا تدريبات عسكرية لدى كتائب حزب الله العراقي.

 
وبينت الوزارة أن من بين المضبوطات المحرزة، والتي أثبتت تورط المقبوض عليهم في التخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية، تلك التي عثر عليها بمنازلهم وعززتها أقوالهم التي أدلوا بها لدى سؤالهم.
 
واشتملت المضبوطات على الأسلحة والمتفجرات والقنابل محلية الصنع الجاهزة للاستخدام في الأعمال الإرهابية والمواد التي تدخل في تصنيعها، بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية وبيضاء وكميات كبيرة من الهواتف وشرائح وأجهزة الاتصالات والأقراص الصلبة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org