أمن المنشآت تفتح باب القبول على رتبتي جندي وجندي أول

وفق عدة شروط حددتها والتسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني
أمن المنشآت تفتح باب القبول على رتبتي جندي وجندي أول

 أعلنت قوات أمن المنشآت عن فتح باب القبول على رتبتي جندي وجندي أول وفقاً لعدد من الشروط التي حددتها، ومنها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة. وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية وأن لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً حسب الهوية الوطنية. وأن لا يقل طوله عن 170 سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن وأن لا يكون متزوجًا من غير سعودية، وكذلك أن لا يكون موظفاً بأي جهة حكومية أو أهلية ولم يسبق له الخدمة العسكرية أو التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية والإجراءات الأخرى.

كما تضمنت شروط القبول لدورة التأهيل للفرد الأساسي "تدخل سريع" أن تتوفر لدى طالب الالتحاق المؤهلات العلمية المطلوبة بأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية ودبلوم لا يقل عن ستة أشهر بعد الثانوي لرتبة جندي أول، وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها، ومعتمدة من الجهة الحكومية الرسمية المشرفة عليها وأن تكون الشهادة الثانوية أو ما يعادلها (علمي – شرعي - تجارية – صناعية- فنية- المعهد العلمي) لرتبة جندي.

وأعلنت قوات أمن المنشآت أنه سيتم فتح باب التسجيل لطالبي الالتحاق الذين تتوفر فيهم الشروط المعلنة عن طريق موقع القوات على الإنترنت (www.fsf.gov.sa) من الساعة 12:00 ظهراً يوم الأحد 26/ 7/ 1438هـ إلى الساعة 12:00 ليلاً يوم الخميس 1/ 8/ 1438هـ.

وقالت إنه سيتم إدخال البيانات المطلوبة بكل دقة ولن ينظر في الطلبات غير المستوفية للشروط المطلوبة، وسيتم استبعاد من يثبت عدم دقته بإدخال بياناته.

وأضافت أنه سيتم -بإذن الله- إعلان مواعيد القبول (مبدئي/ 1) عن طريق الموقع الإلكتروني على نفس الرابط وعن طريق رسائل الجوال، ولن يُنظر في أي طلب إلا من خلال الموقع الإلكتروني للقوات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org