أمير الباحة يزور قرية الباحة التراثية بـ"الجنادرية 30"

تجوّل في جميع أركان الجناح وأشاد بالجهود المبذولة
أمير الباحة يزور قرية الباحة التراثية بـ"الجنادرية 30"

زار أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الخميس، قرية الباحة التراثية بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "30"، يرافقه الأمير تركي بن مشاري بن سعود آل سعود، وكان في استقباله رئيس وفد منطقة الباحة محمد بن غرم الله لافي، ورؤساء وأعضاء اللجان، وعدد من المسؤولين.

 

واستمع أمير الباحة إلى شرح عما يحتويه المتحف والأجنحة من معروضات تراثية، ثم تجول داخل القرية التراثية، وشاهد عرضاً حياً للبناء القديم.

 

وانتقل إلى الصالة النسائية التي يُعرض من خلالها كل ما يخص المرأة قديماً من موروث شعبي، ثم اطلع على جناح جامعة الباحة، ثم ركن الإدارات الحكومية وكلية الباحة الأهلية، وجمعية الثقافة والفنون، والنادي الأدبي، ومجسم لقرية ذي عين الأثرية، واطلع على ما يقدمه الجناح لزوار الجنادرية.

 

وتوجّه أمير الباحة إلى بيت البادية والتقى الفِرَق الشعبية، بعد ذلك صعد سموه للمنصة الرئيسة، وشاهد عروضاً من الألوان الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة؛ حيث نالت استحسانه والحضور.

 

واطلع على معروضات الحرفيين المتضمنة الحرف اليدوية والحديثة؛ كصناعة الخناجر، وحلي الفضة والجلود، والملابس النسائية التي تحتوي على 34 حرفة رجالية ونسائية، إلى جانب الأكلات الشعبية.

 

وأعرب أمير الباحة عن سعادته وسروره بما شاهده بقرية الباحة التراثية بالجنادرية من معروضات وتنوع في كل أركان جناح المنطقة.

 

وأشاد بمشاركة أجنحة الدوائر الحكومية، وحثها على تقديم إضافات في المشاركات القادمة، ثم تَوَجّه إلى مقر الضيافة، وتَسَلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة، وكذلك تَسَلّم الأمير تركي بن مشاري هدية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org