أمير الرياض رعى احتفال العاصمة الرسمي بعيد الفطر المبارك

نظمته الهيئة العليا لتطوير الرياض بساحات "قصر الحكم "
أمير الرياض رعى احتفال العاصمة الرسمي بعيد الفطر المبارك

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مساء أمس، الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك "رياضنا عيد" لهذا العام 1438هـ، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

وكان في استقبال الأمير بموقع الاحتفال بساحة ميدان العدل رئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان وكبار مسؤولي الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وعدد من الأهالي .

إثر ذلك انطلقت فعاليات الحفل والعروض الكرنفالية المتنوعة حيث شارك سمو أمير منطقة الرياض الزوّار في فعاليّة العرضة السعوديّة التي قدمتها فرقة الدرعية للفنون الشعبيّة على أضواء المؤثرات البصريّة الرقميّة والعروض الصوتية المبتكرة التي أسهمت في منح الفعاليّة حيويّة انعكست على مستوى تفاعل الزوار أثناء مشاهدتهم للفلكلور الشعبي السعودي.

عقب ذلك قام سموه بجولة في ساحة المصمك اطلع خلالها على الفعاليات المتنوعة منها فعالية "جلسة عيد" ومسرح الطفل بما يقدمه من فقرات متنوعة للطفل.

وخلال جولة سمو أمير منطقة الرياض على الفعاليات التقط لسموه صورة مع عددٍ من الأطفال والزوار، كما عايد سموه أبناء أسر شهداء الواجب والمصابين، وأطفال جمعية إنسان.

كما قام سموه بجولة في "بوليفارد العيد" بشارع الثميري شاهد فيها مجموعة من العروض الحية والكرنفالية، والفعاليات الجاذبة كألعاب العمالقة وحوامة العيد, كما شاهد عرضًا مرئيًا لتاريخ بوابة الثميري يحكي فيه عن الشارع والبوابة ومراحله الزمنية المختلفة في الحاضر والماضي.

وبهذه المناسبة رفع الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز التهاني والتبريكات - باسم أهالي منطقة الرياض - لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيدًا سموه بما شاهده من حسن تنظيم للفعاليات التي اتسمت في توزيعها بالشمولية، مؤكدًا أن فعاليات قصر الحكم استطاعت أن تمزج بين فرحة العيد في الوقت الحاضر واستذكار التاريخ .

عقب ذلك، غادر سموه مكان الحفل بمزيدٍ من الحفاوة والتكريم، لتستمر الفعاليات في ساحات قصر الحكم حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

وخصصت هيئة تطوير الرياض عربات متنقلة للمأكولات الخفيفة للزوار الذين اكتظت بهم ساحات الموقع, كما وضعت منطقة مفتوحة مخصصة لمشاهدة الفعاليات، وتجهيز منصة للعروض.

وتعد احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، حيث تكتسب أهميتها من المكان الذي تُقام فيه الذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org