أمير الرياض يرعى المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين

قال: هم خير من يقدم منجزات بلادنا للمشاهد والزائر والمطلع
أمير الرياض يرعى المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين

تصوير : حسين عجيبي: أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أن المرشدين السياحيين هم خير من يقدم بلادنا بمنجزاتها ومرافقها ومكتسباتها للمشاهد والزائر والمطلع.

 

جاء ذلك في تصريح خلال رعايته اليوم ، منتدى السعودي للمرشدين السياحيين الذي تنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات وحضره رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ومحافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن.

 

وخلال المنتدى بين الأمير سلطان بن سلمان أن إنشاء جمعية المرشدين السياحيين إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، لهدف العمل بتخصصية وتنمية مستدامة .

 

وأبان أن برامج الدعم الحالية للسياحة في المملكة تشكل تحدي لمجال الإرشاد السياحي الذي يتطلب زيادة في المرشدين الأكفاء، مشيراً إلى التعاون مع جامعة أم القرى و طيبة في تهيئة مرشدين على معرفة بالتاريخ الإسلامي والمعاصر مؤكداً أن هذا العمل فخر ومتعة لعامليه.

 

من جهته أفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام أحمد البلوي أن الإرشاد السياحي تطور على مدى 10 سنوات ويهدف المنتدى إلى رفع كفاءة المرشدين ، واستعراض عدد من التجارب الناجحة في الإرشاد السياحي محلياً ودولياً ، إلى جانب ورش عمل ودورات ولقاءات .

 

 وفي نهاية الحفل تسلم الأمير فيصل بن بندر رخصة المرشد السياحي من الأمير سلطان بن سلمان ، كما كرم المرشدين السياحين والتقط الصور التذكارية معهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org