أمير الشرقية يرعى الملتقى الديني الثاني لسجون المملكة.. الثلاثاء المقبل

أمير الشرقية يرعى الملتقى الديني الثاني لسجون المملكة.. الثلاثاء المقبل

يرعى أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الملتقى السنوي الثاني لإدارات الشؤون الدينية بالمديرية العامة للسجون بالمملكة تحت شعار "الدعوة في السجون .. بصيرة واتباع".

ويقام الملتقى لمدة يومين بالغرفة التجارية بالدمام، الثلاثاء المقبل، بتنظيم مكتب بصيرة للدعوة والإرشاد ومديرية السجون بالمنطقة الشرقية، وبمشاركة العديد من الضباط والأفراد والدعاة ومختصي التوجيه الفكري والمعنوي بمختلف إدارات السجون بالمملكة.

وأكد القاضي بمحكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، رئيس مجلس إدارة مكتب "بصيرة"، عقيل العقيل، على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بهذه البلاد المباركة بنزلاء السجون والدعوة إلى نفعهم وإصلاحهم ودمجهم بالمجتمع بعد الإفراج عنهم.

وأشار إلى متابعة وتوجيهات أمير الشرقية المستمرة بالعمل على خدمة هذه الفئة، وتقديم ما تحتاج له من برامج دعوية وإرشادية تساهم في تعديل السلوكيات الخاطئة.

وأوضح "العقيل" -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول- للحديث عن الملتقى السنوي الثاني للسجون بالمملكة، أن هذا الملتقى يأتي بهدف تعزيز الجانب الديني، وإعداد خطط دعوية للتوجيه الفكري والمعنوي، مع استعراض تجارب الدعوة داخل السجون وتبادل الخبرات لتأهيل النزلاء حتى يصبحوا أفرادا نافعين وفاعلين بعد إنهاء محكومياتهم.

ونوه إلى استهداف كافة العاملين والمهتمين بالدعوة داخل السجون بما فيهم الأفراد والضباط والدعاة الذين لهم تواصل مباشر مع النزلاء، في الوقت الذي أكد على الشراكة المتينة بين المديرية العامة للسجون ومكتب بصيرة والتي أثمرت عن جهود جبارة تحققت داخل الإصلاحيات خلال الفترة الماضية.

وركز مدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بسجون المملكة، العقيد محمد الدهيش، في حديثه على أن هذا الملتقى يتطرق إلى جانب الأمن الفكري وكل ما يتعلق حوله من نتائج لها تأثيراتها على الفرد والمجتمع، موضحاً الدور المهم الذي تلعبه البرامج الدعوية في توجيه وإصلاح نزلاء السجون ومنها حلقات التحفيظ التي أثمرت عن نتائج إيجابية.

وأكد العقيد خالد البقمي من سجون المنطقة الشرقية، على الشراكة المثمرة مع مكتب "بصيرة" الدعوي الذي يعد الأول من نوعه داخل السجون لدعوة وإرشاد النزلاء والنزيلات، مبيناً أن البرامج التي يقدمها ليست مقصورة على هذه الفئة فقط، ولكن استفاد منها العديد من العاملين بإدارات السجون بالشرقية من أفراد وضباط لتطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات للنزلاء والنزيلات.

وكشف مدير مكتب "بصيرة" الدعوي، أحمد الدولجي، عن إقامة ملتقى بصيرة الثالث الذي ينطلق بالتزامن مع هذا الملتقى مستهدفاً أربعة آلاف نزيل ونزيلة داخل سجون الدمام والخبر والجبيل ودار الملاحظة بالدمام.

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى دمج النزلاء بحياة المجتمع خارج السجون والتعايش معهم في كافة المجالات النافعة من خلال برامج وفعاليات متنوعة لتغيير الروح النفسية إلى الأفضل، إضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عند نزلاء السجون من أفكار هدامة وسلوكيات منحرفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org