أمير القصيم يزور مهرجان تمور بريدة ويطلع على حركة البيع والشراء

التقى بالمزارعين  والدلالين وتجار التمور  في أكبر تظاهرة اقتصادية
أمير القصيم يزور مهرجان تمور بريدة ويطلع على حركة البيع والشراء

زار أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز صباح اليوم الثلاثاءـ، مهرجان تمور بريدة38 المقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة .

و فور وصوله اطلع على فعاليات ظلال النخيل بمزارع الصباخ، كما أطلع على حركة البيع والشراء وسط ساحة بيع التمور، وخيمة التجزئة، والتقى بالمزارعين والدلالين وتجار التمور ، في أكبر تظاهرة اقتصادية في المملكة .

كما اطلع على المعارض المصاحبة لفعاليات المهرجان التابعة لعدد من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية والاجتماعية وسط مركز النخلة ، وكرم العاملين في المهرجان .

وقال الأمير في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز النخلة : ان منطقة القصيم هي من المناطق المتميزة في استعراض هذا المنتج الحيوي للتمور. وأضاف : أن مدينة بريدة للتمور تعكس للجميع قوة التنافس والعرض لإبراز مثل هذه المنتجات المتميزة من تمور منطقة القصيم , مشيداً بمثل تلك المهرجانات التي يقوم عليها شباب وأبناء وطن من دلالين ومسوقين وتجار جميعهم يقومون بجهود موفقة للتسويق لمنتج الوطن.

وتابع : أن تجربة هذا العام في مدينة بريدة للتمور عكست نجاحاً متناهياً بعد منح القطاع الخاص فرصة العمل في الدور الأبرز بمهرجان التمور .

وأكد بأن مهرجان بريدة للتمور هو إحدى المفاخر التي يعتز بها كونها إحدى الأشياء التي تمنح لأبناء الوطن فرصاً وظيفية كبيرة ، وهو من أبرز الاهتمامات ، لافتاً بأن ماتنتهجه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهم الله ـ من تأكيد على إيجاد الفرص الوظيفية للشباب والشابات بكل الأماكن والمهرجانات ، مؤكداً سموه ضرورة التشجيع وتسهيل كافة الإمكانيات لإيجاد مثل تلك الفرص .

وأشار إلى أن القطاع الخاص هو المعني في إيجاد تلك الفرص عبرهذه المواقع , موضحا أن التمور هي أحدى عناصر تفاصيل رؤية 2030 الأساسية والتي ستنعكس بإذن الله على الاقتصاد السعودي .

وشدد أمير القصيم على ضرورة الانتباه إلى ماينقل عبر الإعلام ويسبب الضرر لمنتجات المنطقة.

مقدماً شكره وتقديره لأعضاء اللجنة الإعلامية على عملهم الرائع في خدمة وإظهار المهرجان بأبهى حلته وعكس الصورة الرائدة لمدينة التمور في بريدة وماتحتويه من كميات وأنواع وأقسام , مباركاً لمهرجان بريدة للتمور هذا النجاح وإيجاد فرص وظيفية للشباب ، مهنئاً مشغل المهرجان سعود العويس على العمل الدؤوب ومقدماً شكره لأمانة منطقة القصيم على ما تقدمه من جهد وعمل وتفاني لخدمة زوار ومرتادي مدينة التمور ببريدة, سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ونعمها .

يذكر أن مدينة التمور ببريدة تشهد في كل عام أكبر تظاهرة اقتصادية على مستوى العالم ، وتعد ملتقى للمزارعين والتجار ومستهلكي التمور ، وتحوي بين جنباتها أجود أنواع التمور التي تشتهر بها منطقة القصيم ، كما يقام على هامش المهرجان الذي يقام سنوياً فعاليات مصاحبه وبرامج ثرية متنوعة، تساهم في تنشيط حركة السوق اليومية، و يقدم المهرجان فعاليات ثقافية واجتماعية وتوعوية وترفيهية تواكب تطلعات طبقات المجتمع المختلفة .

حضر الاحتفالية وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، وأمين منطقة القصيم بالنيابة محمد المندرج ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ، ومشغل مهرجان تمور بريدة 38 سعود بن محمد العويس، والمدير التنفيذي للمهرجان خالد بن عبدالعزيز النقيدان ، وعدد من المسؤولين ، ومزارعي وتجار التمور .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org