أمير القصيم يفتتح معهد "سرب" في بريدة غداً

يرعى تخريج 88 شاباً من الدفعتين الأولى والثانية
أمير القصيم يفتتح معهد "سرب" في بريدة غداً

يفتتح أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، غداً المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” في بريدة، وذلك بحضور رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة معهد "سرب" الدكتور رميح بن محمد الرميح، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وأوضح مدير عام معهد "سرب" المهندس عبد العزيز بن محمد الصقير، أن أمير القصيم، سيرعى خلال حفل الافتتاح تخريج الدفعتين الأولى والثانية من متدربي المعهد وعددهم 88 خريجاً.

ولفت الصقير إلى أن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب"، يقدم باقة من برامج الدبلوم المتخصصة في صناعة الخطوط الحديدية, موضحاً أن برامج السنة التدريبية في المعهد قُسِمت إلى ثلاثة فصول تدريبية (نظام ثلثي)، مدة كل فصل تدريبي 14 أسبوعا.

وأضاف أن المعهد يتضمن عدة برامج منها برنامج قيادة القطارات، وبرنامج خدمات المحطات والركاب، وبرنامج الاتصالات والاشارات، وبرنامج صيانة القاطرات والعربات، مؤكداً أن الهدف من إنشاء المعهد لا يقتصر على تلبية احتياجات شركة "سار" فحسب وإنما إلى خدمة كافة قطاعات الخطوط الحديدية بالمملكة بما يشمل مشاريع الخطوط الحديدية بين المدن وكذلك مشاريع المترو. 

يذكر أن معهد “سرب” تبلور عن اتفاقية شراكة استراتيجية قامت بين الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء معهد متخصص في قطاع الخطوط الحديدية، حيث بدأ المعهد التدريب لأولى دفعاته في شهر إبريل 2014م ، ووصل إجمالي عدد متدربي المعهد حالياً إلى 240 متدرباً؛ جميعهم من منسوبي شركة "سار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org