أمير القصيم يفتتح مهرجان "معية الخبراء" الثاني

ترعاه "سبق" إعلامياً ويستمر لمدة ١٠ أيام
أمير القصيم يفتتح مهرجان "معية الخبراء" الثاني

رعى الدكتور أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، يوم أمس الخميس، حفل افتتاح مهرجان معية الخبراء الثاني الذي تُنَظمه لجنة أهالي الخبراء في بلدة الخبراء التراثية، والذي يستمر لمدة عشرة أيام برعاية إعلامية من "سبق".

 

وبدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، وقال رئيس مركز الخبراء المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الحديثي: تدشين أمير المنطقة للمهرجان وخط الإنتاج الجديد لشركة ألبان الخبراء يترجم انسجام القادة والشعب.

 

من جهته، قال عضو لجنة أهالي الخبراء منصور بن راشد البريكان: افتتاح أمير المنطقة للمهرجان؛ هو النجاح الحقيقي له، وإقامة هذا المهرجان يُعَد أول أعمال اللجنة، التي وافق أمير المنطقة على تشكيلها.

 

وقدّم عرض برمو تحت عنوان "ملحمة وطن العز"، وحَظِيَ بتفاعل كبير من قِبَل الحضور.

 

ودشن الأمير "فيصل" مشروع معرض "كار مود" الذي يُعَد أكبر معرض على مستوى الشرق الأوسط، الذي يقدم عدة منتجات في مجال تقنية البيوت الجاهزة، والمنتشرة خدماته لتغذية ٦٩ دولة، ويشارك في العديد من المشاريع الضخمة على مستوى العالم، كما دشن توسعة مصنع ألبان الخبراء وخطوط الإنتاج الجديدة له.

 

وقال الأمير فيصل بن مشعل: إقامة هذا المهرجان في بلدة الخبراء التراثية يجعلها وجهة سياحية هامة لمنطقة القصيم وزوارها.

 

وثمّن الجهود المبذولة في سبيل إنجاحه وظهوره بالشكل المطلوب؛ مشيداً بهذا التنظيم والترتيب لهذا المهرجان؛ مشجعاً كل ما يخدم الشباب والشابات وإيجاد فرص العمل لهم في مثل هذه الفعاليات السياحية.

 

وتَسَلّم نسخة من كتاب بعنوان "الملك سلمان الوفاء، التاريخ، الحزم" الذي جمعه وأعده رئيس لجنة أهالي الخبراء المهندس عبدالله عبدالرحمن القميع.

 

وكرّم أمير المنطقة رجال الخبراء الذين خدموا وقدّموا لـ"الخبراء" كل غالٍ ونفيس، وأبناء وذوي شهيد الوطن الرائد المضلي إبراهيم بن محمد الطاسان الذي استشهد في الحد الجنوبي، والجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت في إنجاح هذا المهرجان، كما تَسَلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس المركز.

 

وفي نهاية زيارته تَجَوّل أمير القصيم في أرجاء المهرجان، واطلع على محتوياته ومشاركات الجهات الحكومية والأهلية والأسر المنتجة وما يضم من فعاليات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org