أمير جازان ونائبه عن إنهاء قيود "الأقصى": هكذا تسبق أفعال خادم الحرمين أقواله

أكدا على ما قامت وتقوم به السعودية منذ نشأتها في دعم الشعب الفلسطيني
أمير جازان ونائبه عن إنهاء قيود "الأقصى": هكذا تسبق أفعال خادم الحرمين أقواله

أشاد أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بالجهود المباركة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لإنهاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، مؤكداً أن موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية من الثوابت الرئيسة لسياسة قيادة هذه البلاد منذ عهد الملك عبدالعزيز، رحمه الله.

ونوه الأمير بما قامت وتقوم به المملكة منذ نشأتها من دعم ومساندة للإخوة الفلسطينيين وقضيتهم، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لم ولن تألو جهداً في الوقوف مع القضية الفلسطينية العادلة وفي مقدمتها القدس الشريف، وذلك من منطلق إيمانها الصادق بأن ما تقوم به من جهود تجاه الفلسطينيين إنما هو واجب يمليه عليها عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتها العربية والإسلامية.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية وقفت بحزم وصلابة مع القضية الفلسطينية ودعت إلى تحقيق السلام العادل والشامل لها، وبذلت الجهود تلو الأخرى مع الدول الغربية والصديقة للضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

واستعرض أمير منطقة جازان مواقف المملكة بشأن القدس الشريف التي تأتي من اقتناع راسخ بأن القدس هي صلب القضية الفلسطينية ومحور الصراع العربي الإسرائيلي ، مبتهلاً إلى الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد والأمة الإسلامية ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

فيما أشار نائب أمير منطقة جازان ، الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، بنجاح جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإنهاء القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، ورأى أن ‏الثقل السياسي والقيادي لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لدى المجتمع الدولي أثمر عن إعادة فتح المسجد الأقصى للمصلين.

وبين أن ‏ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين هو امتداد لمواقفه -أيده الله- في سبيل دعم القضايا الإسلامية والعربية، عاداً أن ‏الموقف الثابت والداعم للقضية الفلسطينية يؤكد الدور المحوري للمملكة في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين بصفة دائمة.

وختم نائب أمير جازان تصريحه بقوله، إن ‏سلمان الحزم والعزم تسبق أفعاله أقواله نصرة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، حفظه ورعاه ودام ذخراً للإسلام والمسلمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org