أمير عسير يؤكد تنسيق الجهات فيما بينها لخدمة المواطن والمقيم

خلال ترأسه مجلس المنطقة الأولى في دورتها الرابعة
أمير عسير يؤكد تنسيق الجهات فيما بينها لخدمة المواطن والمقيم

ترأس أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس مجلس المنطقة اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته العادية الرابعة للعام المالي 1437/ 1438هـ؛ وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالإمارة؛ لبحث ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

 

وقد استهلّ الأمير الاجتماعَ بكلمة رحّب فيها بالحضور، وشكر الجميع على الجهود المبذولة في متابعة كل ما يخص المنطقة؛ متطلعاً لأن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح هذه المنطقة.

 

وأكد على جميع الجهات بتفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء.

 

واستعرض المجلس جدول أعمال الاجتماع؛ حيث اطلع على محاضر وتوصيات اللجان المنبثقة منه؛ حيث أكد المجلس أهمية بحث ودراسة الأنشطة الاقتصادية في جميع المحافظات من خلال زيارة ميدانية والاجتماع بالمحافظين وأعضاء المجالس المحلية لتبادل وجهات النظر والدفع بالأنشطة الاقتصادية الحالية والمستقبلة، إضافة إلى تكوين فريق عمل من الجهات المعنية لتقييم الأنشطة المختلفة التي أقيمت خلال الصيف المنصرم، والرفع للجنة المشكّلة للإشراف على برنامج الاحتفال بأبها عاصمة السياحة العربية (2017).

 

ووافق المجلس على توصيات محضر لجنة الخدمات والمرافق والتي من أهمها: استكمال مشاريع أمانة المنطقة التي عُرضت على اللجنة، وتوصيات اللجنة على محضر الفريق المشكّل لمتابعة تنفيذ مشروع ازدواج طريق أبها- السودة، وكذلك الحلول العاجلة والمستقبلية لطريق عقبتيْ (ضلع وشعار).

 

ووافق المجلس على توصيات لجنة الخدمات والمرافق واللجنة الاقتصادية بشأن إيجاد أرض لـ"صناعية عسير (2)"، وكذلك إيجاد مطار بقطاع تهامة، ووافق أيضاً على توصيات اجتماعات ونتائج زيارات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية لبعض المحافظات بناء على التوجيه الصادر للجنة بذلك. 

 

وفي ختام الاجتماع وجّه أمير منطقة عسير كل الجهات الخدمية الممثلة في المجلس، بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه؛ مقدماً شكره للجميع ومتمنياً دوام التوفيق.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org