أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة.. تعرف على التوصيات الموافق عليها

وجّه كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذها كل فيما يخصه
أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة.. تعرف على التوصيات الموافق عليها

ترأس أمير منطقة عسير، رئيس مجلس المنطقة، الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالإمارة، اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثالثة للعام المالي 1438/1439هـ؛ لبحث ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع .

حضر الاجتماع نائب أمير منطقة عسير، الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز.

واستهل أمير منطقة عسير الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكر الجميع على الجهود المبذولة في متابعة كل ما يخص المنطقة، متطلعاً إلى أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح هذه المنطقة.

وطالب جميع الجهات بتفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء .

واطلع المجلس في بداية الاجتماع على الأمر السامي الكريم رقم 31546 في 9/7/1438هـ، القاضي بالموافقة على اقتراح إمارة منطقة عسير بشأن إعادة النظر في موضوع مخططات الأراضي السكنية في القرى والهجر وسرعة إنهائها دون ربط ذلك بالبني التحتية .

واطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع عن اجتماعها بتاريخ 3/9/1438هـ، بمركز التنسيق التنموي من رئيس لجنة الخدمات والمشاريع بأمانة منطقة عسير .

ووافق المجلس على تشكيل فريق من أمانة منطقة عسير وإدارة الطرق بالمنطقة لحصر الطرق المسلمة للبلديات بهدف التحسين والتجميل ووضع الضوابط والمعايير والالتزام بها من الجهتين على أن يتولى هذه المهمة وكيل الأمين للبلديات، والمهندس عبد الله المحايلي من إدارة الطرق، ويسعى أمين منطقة عسير ومدير عام الطرق لمعالجة الوضع بالصورة النهائية مع وزارتي الشؤون البلدية والقروية ووزارة النقل والاستعانة بالإمارة عند الحاجة لدعم جهودهما .

ووافق المجلس على التوصية المقدمة من إدارة الطرق بالمنطقة، وذلك بالسعي بطرح الأجزاء المتوقفة بطريق أبها - الطائف وتزويد اللجنة بما يتم في أقرب وقت .

ووافق المجلس على أن يُحصي فريق من أمانة منطقة عسير والمياه والطرق عدد الشاحنات التي تعبر ذهاباً وإياباً عبر عقبة شعار لمدة أسبوع كامل خلال شهر ذي القعدة من العام الهجري الحالي 1438هـ، على أن يشمل نموذج الإحصاء (اليوم، الوقت، بيانات الشاحنة، نوع الحمولة، الاتجاه ونقطة الوصول) وعلى أن ينسق الفريق مع مقرر لجنة الخدمات والمشاريع لتقديم لإنهاء التقرير وتقديمه نهاية شهر ذي القعدة 1438هـ .

وتمت الموافقة على توصية أمانة منطقة عسير والشركة السعودية للكهرباء وخدمات المياه بشأن تقديم تجربتهم في قياس الأداء للجنة للخروج بتصور نهائي لقياس خدمات ومشاريع الأجهزة العامة المشاركة في برنامج التحول الوطني (2020)، وكذلك الموافقة على توصية إدارة الطرق بإعداد تقرير نمطي عن مشاريعها للجنة بالصورة المقترحة في ملخص النقاش، وكذلك الموافقة على التوصية المقدمة من إدارة الطرق بشأن التنسيق مع إدارة مرور عسير بتركيب كاميرات في المواقع الحرجة في عقبتي شعار وضلع عوضاً من الحواجز المقترحة .

ووجه أمير منطقة عسير في ختام الاجتماع كافة الجهات الخدمية الممثلة في المجلس بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه، مقدماً شكره للجميع ومتمنياً دوام التوفيق .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org