أمير عسير يزف الدفعة 19 من طلبة جامعة الملك خالد لسوق العمل

بلغ عددهم 9030 طالباً وطالبة
أمير عسير يزف الدفعة 19 من طلبة جامعة الملك خالد لسوق العمل

رعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز اليوم حفل تخريج الدفعة الـ 19 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد.

 

وبهذه المناسبة ألقى مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كلمة قال فيها " اليوم تزف جامعتنا ثلة من أبنائها، بعد أن سلحتهم بالعلم والمعرفة من جانب، ومن جانب آخر فلقد آمنا بأن هناك قيمة لابد أن تضاف في شخصية الطالب الجامعي، وقد تشكل ميزة تنافسية في سوق العمل ومجال البناء.

 

وأضاف السلمي "تتزامن احتفاليتنا بخريجينا في هذا العام مع حراك كبير على المستوى الوطني، يتمثل في رؤية فتية طموحة، بدأنا معها السير نحو هدفنا المنشود، وحراك على مستوى منطقتنا يتمثل في اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017م، وتتويج عروس الجنوب بتاج الريادة".

 

وبين السلمي أن الجامعة تطلق في هذا اليوم فعاليات يوم المهنة الأول الذي يعد إضافة كبيرة لطلابنا في تقريب فرص البحث عن العمل.

 

بعد ذلك دشن أمير المنطقة يوم المهنة الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ثم أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني النتيجة النهائية للخريجين ، وهنأ فيها كافة الخريجين والخريجات الذين ارتبطوا بهم منذ التحاقهم بالجامعة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور القرني أن عدد كافة الخريجين لهذا العام بلغ (9030) طالبا وطالبة، منهم (809) طلاب وطالبات لدرجة الدبلوم دون الجامعي، كما بلغ عدد الطلاب والطالبات للبكالوريوس (7751) ، وفي الدراسات فوق الجامعية تخرج (470) طالبا وطالبة في الدراسات العليا، منهم (423) في درجة الماجستير، و(47) في درجة الدكتوراه.

 

بعد ذلك أستمع الجميع لكلمة الخريجين التي ألقاها الطالب مهند العلي والتي شملت على العديد من المقاطع  التي تتحدث عن رؤية المملكة 2030 حيث استطاع الخريج من خلال عمل فني من الإجابة على العديد من الأسئلة التي تدور في ذهن كل خريج عن الرؤية بعد حوار شيق دار بينه وبين وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى  بمكتبه من خلال فلم مصور مسبقاً.

 

وفي نهاية الحفل كرم الأمير فيصل بن خالد الطلاب المتفوقين , كما تسلم هدية تذكاريه قدمها مدير جامعة الملك خالد , ثم التقطت الصور التذكارية مع الخريجين بهذه المناسبة .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org