"أمير عسير" يوجّه بتفعيل توصيات ملتقى اللجان الثقافية بـ"أدبي أبها"

"أمير عسير" يوجّه بتفعيل توصيات ملتقى اللجان الثقافية بـ"أدبي أبها"

تلقّى رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي، الدكتور أحمد بن علي آل مريع خطاباً من الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بشأن توصيات الملتقى الأول للجان الثقافية التابعة للنادي في محافظات منطقة عسير، أكد فيه "رغبته في تفعيل ما خرج به الملتقى من توصيات لأهميتها"، ومقدراً "الجهود التي يقوم بها النادي لخدمة الثقافة في المنطقة".

وكان نادي أبها الأدبي قد نظّم ملتقاه الأول على مستوى المملكة للجان الثقافية، التي أنشأها في منطقة عسير كأفرع ثقافية للعمل المؤسسي، خلال الفترة من ٦- ٧/ ٤/ ١٤٣٧هـ في مقر النادي في مدينة أبها؛ وذلك للوقوف على تجربة إنشاء اللجان الثقافية في المنطقة وتقييمها وتذليل ما تواجهه من عقبات.

الجدير بالذكر أن النادي كان قد افتتح سبع لجان ثقافية، خلال السنوات الأربع المنصرمة من تكليف مجلس إدارته الحالي، وهذه اللجان افتتحت في كل من محافظات: تنومة، ظهران الجنوب، رجال ألمع، محايل، بارق، المجاردة، بيشة.

وكان قد اعتمد الملتقى الأول للجان الثقافية توصيات برفع المعونة المالية المخصصة للجان الثقافية، والإذن لها بطباعة ثلاثة إصدارات كل عام لكل لجنة، من خلال معايير يشرف عليها النادي في أبها، كما أكدت التوصيات رفع سقف الاستقلالية الإدارية للجان في عملها الثقافي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org