أمير منطقة القصيم يبحث مع وزير الإسكان مشاريع المنطقة

أكد أن الوزارة توفّر أكثر من 53 ألف منتج سكني
أمير منطقة القصيم يبحث مع وزير الإسكان مشاريع المنطقة

التقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل -أمير منطقة القصيم-، وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك في ديوان الإمارة في بريدة اليوم.

وبحث اللقاء جهود وزارة الإسكان في توفير السكن المناسب لجميع المواطنين، ومشاريعها التي يجري تنفيذها على مستوى المنطقة بمختلف محافظاتها ومراكزها، والعمل المتواصل الذي تعمل عليه الوزارة من إعداد خطط وبرامج متنوّعة تستهدف خدمة القطاع وتطويره في جميع مناطق المملكة.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بمشاريع وزارة الإسكان وسير عملها، مبيّناً أنها تأتي في إطار تلبية توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله- الذي أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة وضع الحلول العاجلة التي تمكّن المواطنين من امتلاك السكن المناسب المتوافق مع تطلعاتهم وآمالهم.

وأوضح وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، أن الوزارة تعمل على مواصلة مشاريعها المختلفة التي تشمل جميع المناطق، سعياً إلى استفادة المواطنين المستحقين منها، إضافة إلى خدمة القطاع والارتقاء به ورفع نسبة العرض وإحداث التوازن اللازم في سوق الإسكان، إلى جانب دعمه بمجموعة من البرامج الرافدة التي يأتي بينها مشروع الشراكة مع القطاع الخاص الذي يسهم في ضخ المزيد من الوحدات السكنية ذات التصاميم المختلفة لتتناسب مع رغبات المواطنين، وتفعيل نظام "إيجار" لتنظيم العلاقة بين أطراف العملية الإيجارية، وبرنامج مجالس الملاك، وتنظيم البيع على الخارطة، وإطلاق مركز خدمات المطورين، وكذلك مركز بيانات الإسكان الذي يوفر معلومات دقيقة عن هذا القطاع المهم، وتعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والسعي إلى إيجاد أذرع استثمارية لتنمية السوق وتحفيزه، وغيرها من البرامح الأخرى.

كما التقى وزير الإسكان في مقر فرع الوزارة في القصيم، مجموعة من المطوّرين العقاريين على مستوى المنطقة، وبحث معهم الفرص المتاحة لدى الوزارة والرامية إلى خدمة سوق الإسكان وتنميته لتمكين المواطنين من الحصول على السكن بالجودة العالية والوقت المناسب، مؤكداً أن وزارة الإسكان تحرص دائماً على تعزيز الشراكة مع المطوّرين العقاريين الوطنيين، انطلاقاً من كونهم شركاء حقيقيين في نهضة قطاع الإسكان في المملكة.

وتفقّد وزير الإسكان خلال زيارته لمنطقة القصيم، عدداً من مشاريع الوزارة التي يجري تنفيذها، واطلّع على سير العمل فيها، داعياً إلى مواصلة بذل الجهود لتحقيق الإنجاز المأمول.

وأفاد الحقيل بأن وزارة الإسكان لديها حالياً ما يصل إلى 53.843 من المنتجات السكنية على مستوى منطقة القصيم، منها 2321 من الوحدات السكنية، و33.101 من الأراضي، وجميعها بنسب إنجاز متقدمة تمهيداً لتخصيصها للمواطنين المستحقين ممن تقدّموا على بوابة الدعم السكني "إسكان"، عدا عن 18.421 منتجاً تحت التصميم تمهيداً للبدء في تنفيذها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org