أمير منطقة جازان: المبالغة في الديات سبب الفُرقة والشتات بين أفراد المجتمع

أشاد بجهود لجنة إصلاح ذات البَيْن بالمنطقة
أمير منطقة جازان: المبالغة في الديات سبب الفُرقة والشتات بين أفراد المجتمع

أكد أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة المركزية لإصلاح ذات البَين بالمنطقة، أن المبالغة في الديات سبب في الفُرقة والشتات بين أفرادالمجتمع، داعيًا أولياء الدم إلى عدم المبالغة في طلب المبالغ الطائلة للتنازل عن القاتل، وابتغاء مرضاة الله تعالى ونَيل الأجر والثواب من الله - عز وجل -.

وأشاد بجهود لجنة إصلاح ذات البَين بالمنطقة في هذا المجال، وسعيها لتحقيق التنازل عن الدم في عدد من قضايا القصاص، سائلاً الله العون والسداد للجميع.

جاء ذلك في كلمة أمير منطقة جازان الافتتاحية للجلسة الأسبوعية مع المواطنين، التي أُقيمت مساء اليوم في قصره بمدينة جيزان، وخُصصت لمناقشة موضوع المبالغة في الديات، وأثر ذلك على المجتمع.

وأوضح الأمين العام للجنة، الشيخ موسى خمج، عظم العفو الذي لا يشترط عوضاً ماديًّا، متحدثا عن فوائد العفو والتعاون على البر والتقوى، ومبرزًا جهود اللجنة المركزية والفروع التابعة لها بالمحافظات في هذا الخصوص.

وأعلن في كلمته خلال اللقاء عزم اللجنة على إنشاء مركز للإصلاحالأسري والاجتماعي، يقوم بالإصلاحفي موضوعات الطلاق والعنف الأسري وقضايا الإرث والنفقات، وغيرها من الموضوعات الاجتماعية الملحة، وذلك بالتعاون مع إمارة المنطقة والشرط والمحاكم، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

كما شهد اللقاء العديد من المداخلات لعدد من أعضاء اللجنة ومديري الإدارات الحكومية، التي تطرق من خلالها المتحدثون لأهمية التوعية بالعدول عن القصاص الشرعي من قِبل أولياء الدم، ونشر الوعي بين مختلف أفراد المجتمع حول عدم المبالغة في الديات، وغيرها من الموضوعات التي تقع في إطار عمل لجنة إصلاح ذات البَين.

حضر الجلسة مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وفضيلة رئيس محكمة الاستئناف بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري، ووكيل إمارة منطقة جازان المكلف محمد بن سعيد الحجري، وعدد من المسؤولين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org