أمير منطقة مكة ونائب قائد القوات البرية السعودية يعزيان والد وأسرة الشهيد "المقاطي"

أعرب عن تعازيه ومواساته لوالد الشهيد وعائلته داعيًا الله أن يغفر للشهيد ويحسن مثواه
أمير منطقة مكة ونائب قائد القوات البرية السعودية يعزيان والد وأسرة الشهيد "المقاطي"
نقل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في اتصال هاتفي بوالد الشهيد نايف بن مذكر ابن خليل المقاطي، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وأعرب عن تعازيه ومواساته لوالد الشهيد وعائلته داعيًا الله أن يغفر للشهيد ويحسن مثواه ويتقبله مع الشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
كما أجرى نائب قائد القوات البرية السعودية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، الأمير اللواء ركن فهد بن تركي بن عبد العزيز واجب العزاء إلى والد وأسرة الشهيد ودعا سموه الله في اتصال هاتفي مع والده أن يتغمد الشهيد برحمته وأن يكتبه مع الشهداء والصديقين والصالحين.
 
وقال إن استشهاد "سعد" في ساحة المعركة يشكل وسام فخر لكل أبناء وطنه وقد أدت جموع غفيرة من المصلين بالمسجد الحرام بمكة المكرمة، عقب صلاة الفجر من هذا اليوم الخميس صلاة الميت على شهيد الواجب الوكيل رقيب سعد بن نايف بن خليل المقاطي العتيبي، والذي استشهد مدافعًا عن دينه ووطنه في الحد الجنوبي بظهران الجنوب في منطقة الربوعة إثر إصابة بمقذوف عندما كان في مواجهة مع أذناب المجوس على حدود الوطن.
 
وحضر الصلاة ممثلون من قيادة المنطقة الغربية يتقدمهم العميد عبدالله الزهراني والعقيد خلف الطويرقي والرائد رايد مجرشي وعدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة ووزارة الداخلية.
 
وقد عبّر والد الشهيد نايف ابن خليل وذووه عن سعادتهم باتصال أمير منطقة مكة وبنائب قائد القوات البرية السعودية ومواساتهم لهم مؤكدين أنه كان له بالغ الأثر في تخفيف مصابهم ، داعين الله ألا يريهم أي مكروه، وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة مؤكدين فخرهم باستشهاد ابنهم في ميدان العز والشرف والبطولة دفاعًا عن الدين والوطن ومقدساته سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.
 
وأضاف والد الشهيد أنه فخور بأبناء الوطن الذين استشهدوا دفاعًا عن دينهم ووطنهم وحمايتهم لمقدساتهم فليس بعد هذا الفخر فخر وأعرب أيضًا عن أنه يقدم جميع أبنائه لحماية الوطن وهم موسى والذي يعمل في وزارة الداخلية ويوسف بالدوريات الأمنية بمكة وماجد في القوات المسلحة وأحمد في قوات الحج والمواسم.
 
وعبّر أيضًا شيخ قبيلة الشعارية من المقطة الشيخ سلطان ابن خليل عن افتخاره بجميع أفراد قبيلته المرابطين في الحد الجنوبي وبابن أخيه على وجه الخصوص والذي قدم نفسه درعًا دون حدود أرض الرسالة ومهبط الوحي وقال أنا وأفراد قبيلتي دون الوطن وهذا هو فخري واعتزازي.
 
وتحدث أيضًا أبناء عم الشهيد النقيب موسم ابن خليل والرئيس رقباء مخلد ابن خليل الذين خدموا في القوات المسلحة ما يزيد على ثلاثين عامًا قالا في حديثهما لحظة الشهادة دون الوطن هي منى النفس التي يطمح فيها كل فرد عمل في جميع قطاعات الوطن العسكرية فهنيئًا لنا وهنيئًا لابننا بالشهادة دون وطنه.
 
ويُشار إلى أن الشهيد المقاطي أحد منسوبي القوات البرية، وقد استشهد عندما كان يقوم بمهامه العسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، حماية لحدود البلاد مع زملائه المرابطين وسجل الشهيد الذي ضحى بروحه ودمه في سبيل الوطن وأمنه واستقراره وحماية حدود البلاد اسمه في سجل البطولة والبسالة، وقد نال الشهادة وهو يدافع عن أرض الحرمين الشريفين بكل قوة وشجاعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org