أمير نجران: الإنسانية تجلت في مواقف الملك خلال الحج

نوّه بجهود رجال القوات المسلحة في توفير الأمن والأمان
أمير نجران: الإنسانية تجلت في مواقف الملك خلال الحج

أكد أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أن مواقف خادم الحرمين الشريفين، تجسّد بكل وضوح وجلاء إنسانيته، وحرصه على خدمة الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى استضافة الملك لأبناء الشهداء الفلسطينيين لأداء مناسك الحج، وتقديم تسهيلات لتمكين الراغبين في الحج من الدول المجاورة التي تشهد ظروفًا غير اعتيادية، والتي كان آخرها تمديد استقبال حجاج الأشقاء المجاورين خمسة أيام إضافية.

وقال أمير نجران: خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم يتنافس على حمله الشعب السعودي، ومن المشاهد الفريدة والمتميزة في بلادنا، أن نرى المواطن السعودي، رجلاً أو امرأة، سواء كان في جهة أمنية أو خدمية، أو تطوعية، يعمل بإخلاص وصدق لرفعة دينه ثم وطنه، وأداء ما على بلاده من أمانة تجاه الأمة، فنراهم فرحين بخدمة ضيوف الرحمن، متسارعين في تقديم الأفضل.

ولفت إلى ما تضمنته خطبة الحج في عرفة، من وقفات عدة، يأتي في طليعتها أن الحج فريضة تكتمل بأدائها أركان الإسلام، وليس مكانًا للشعارات أو تنفيذ أجندات سياسية، بل مكان عبادة يستوي فيه الغني مع الفقير، والصحيح مع السقيم.

وعبّر عن فخر واعتزاز وإجلال كل السعوديين لرجال القوات العسكرية، الذين يقفون بإخلاصهم لينعم حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين بالأمن والراحة والطمأنينة، مبديًا تحفظه على ما يتردد من عبارة أن رجال الأمن عين على الحد وعين على الحج.

وقال: هي عبارة صحيحة لكنها ناقصة، فالواقع أن عطاء وتفاني الرجال البواسل نعيشه نحن في كل ثانية من حياتنا، حتى في منامنا، وفي كل مكان، من الخليج إلى البحر، ومن الشمال إلى الجنوب، فصرنا بفضل الله ثم بإخلاصهم نعيش في ما ننعم به من الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال حديث أمير نجران للأهالي، في مجلس استقبال المهنئين عقب أداء صلاة عيد الأضحى، حيث نوّه بالجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة في خدمة الإسلام والمسلمين، ورعاية ضيوف الرحمن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org