"أمين الشرقية" يدشن مشاريع تنموية بـ٣٠٠ مليون ريال في حفر الباطن

استعرض خلال جولة قام بها اليوم الخطط التطويرية للبلدية
"أمين الشرقية" يدشن مشاريع تنموية بـ٣٠٠ مليون ريال في حفر الباطن

دشن اليوم أمين المنطقة الشرقية "المهندس فهد بن محمد الجبير"، مشاريع تنموية في كلٍّ من: بلدية الذيبية، وحفر الباطن، بتكلفة تتجاوز الـ٣٠٠ مليون ريال.
 
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية "محمد بن عبدالعزيز الصفيان" في بيان صحافي؛ أن أمين المنطقة قام صباح اليوم بجولة على بلدية الذيبية، يرافقه فيها وكيل الأمين لشؤون البلديات "المهندس شجاع بن يحيى المصلح"، ورئيس بلدية محافظة حفر الباطن "نايف بن مناحي بن سعيدان"؛ حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية "محمد بن حزام الحميداني"، الذي قام بتقديم شرح عن أبرز المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً، التي تبلغ تكلفتها أكثر من ٣٣ مليون ريال، فيما تم استعراض الخطط التطويرية للبلدية.
 
وأشار "الصفيان" إلى أن "الجبير" دشن مشاريع في الذيبية تتمثل في: إنشاء سوق الخضار المركزي، وساحات وملاعب وممرات مشاة، وحدائق عامة، ثم قام بجولة تفقدية لمحافظة حفر الباطن؛ حيث قام بتدشين جسر الملك فيصل مع تقاطع الملك فهد، بطول ٧٢ متراً، وبعرض ٣٠ متراً مربعاً، والذي يشمل ٣ حارات رئيسة، وبتكلفة ٣٣ مليون ريال.
 
وأضاف: كما وضع أمين المنطقة حجر الأساس إلكترونياً لمبنى بلدية حفر الباطن الرئيس، والذي تبلغ مساحته ١٢٦ ألف متر، وتبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من ٤٧ مليون ريال. إضافة إلى قيام معاليه بوضع حجر الأساس إلكترونيا لمبنى مركز الحاسب الآلي في مبنى البلدية، الذي تبلغ تكلفته ١٠ ملايين ريال، وكذلك تم وضع حجر الأساس لعدد من جسور المشاة والتقاطعات في عدد من أهم الأماكن في المحافظة والذي تبلغ تكلفته أكثر من ٤٢ مليون ريال.
 
ولفت "الصفيان" إلى إن أمين المنطقة دشن مشاريع لتطوير المخططات السكنية، بكلفة أكثر من ١٠ ملايين ريال، وإعادة وتأهيل أعمدة الإنارة، بأكثر من ١٩ مليون ريال، وتطوير مدينة الانعام، بأكثر من ٦ ملايين ريال، وإنشاء جسور بكلفة تتجاوز ٣٣ مليون ريال، وتحسين وتجميل المداخل، وتسمية الشوارع وترقيم الأملاك، وتطوير الأسواق الشعبية، وتنفيذ وسائل السلامة المرورية بالمحافظة، بكلفة تتجاوز ١٢ مليون ريال، إضافة إلى إنشاء جسور ونوافير وجسور مشاة، وحدائق وممرات ومشاة وساحات، بأكثر من ١٦ مليون ريال، وإعادة تأهيل الطريق والميادين العامة، وكذلك سفلتة مخططات المنح، مرحلة أولى، وثانية، بكلفة تقارب الـ٦٠ مليون ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org