أمين عسير: جهود بلديات المنطقة مفخرة للعمل البلدي

أمين عسير: جهود بلديات المنطقة مفخرة للعمل البلدي

 أشاد أمين منطقة عسير، صالح بن عبد الله القاضي، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها بلديات المنطقة لخدمة المواطن والوطن في مجال اختصاصها وأعمالها، مشيراً إلى أن هذه الأعمال فخر لمنسوبي العمل البلدي بالمنطقة .

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الثلاثاء برؤساء بلديات منطقة عسير الذي أقيم بمحافظة بيشه.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع والمحاور استهلها مدير الشؤون الإدارية والمالية، أحمد مارق، بتوضيح الأنظمة والتعليمات المتبعة لميزانية 1438-1439، مؤكدا على أنه يجب على جميع البلديات إنهاء الإجراءات الجديدة خلال أسبوع؛ ليتم مرجعتها ومناقشتها باطلاع أمين المنطقة .

وأضاف أن الملاحظات الفنية والمالية للمشاريع والمستخلصات لابد من تعديل رقم العقد على نظام الطرح والترسية حتى يكون مطابقا للنظام المالي حسب توجيه الوزارة.

وأكد أنه يجب على المختصين في البلديات إحضار جميع العقود الخاصة بالبلدية والمسجلة على نظام الطرح والترسية لطباعة بطاقة العقود من قسم المالية بالأمانة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة النظام التقني الخاص بالرواتب والبدلات والانتدابات والإجازات.

وتضمن المحور الثاني في الاجتماع حديثا للمهندس علي سيف عن بعض النقاط المدرجة في ورقة العمل، كما ناقش وكيل الشؤون البلدية، مهندس عوضه الشهراني، بعض النقاط الخاصة بمتابعة المشاريع، مؤكدا على ضرورة أن تكون الدقة موثقة ومناسبة لطرحها عبر الشاشات  الفنية .

وتحدث مدير عام الرخص والرقابة الشاملة، مهندس عبد العزيز الرمثي، عن المحور الثالث للاجتماع والذي خص ربط البلديات بالأمانة، وتوحيد قاعدة البيانات على نظام الرخص مع توحيد إجراءاتها؛ ليسهل على المواطن استخراج الرخص الفنية بكل يسر وسهوله من خلال موقع بلدي أو المكاتب المعتمدة، كما شدد على ضرورة انجاز المؤشرات البلدية للربع الثاني من السنة المالية خلال أسبوع .

وتضمن الاجتماع عرض مرئي لبرنامج الحجج والمخططات المقدم من الموظف بندر الشهراني ببلدية الحازمي، حيث أوضح فيه أن الهدف من البرنامج هو اختصار الوقت وتسهيل الإجراء وانحاز العمل في وقت مناسب. ولقي البرنامج استحسان الجميع، ووجه القاضي بتطبيقه على مستوى المنطقة بعد دراسته وتجربته لمدة شهرين.

وتم عرض تطبيق (راصد) من قبل بلدية أحد رفيدة؛ الذي يسهل عملية تلقي البلاغات ومباشرتها في وقت قياسي، حيث أوضح رئيس البلدية أنه تم من خلاله تلقي 126 بلاغا تم مباشرة 122 بلاغا و 4 بلاغات كانت مفتوحة، وأكد أن التطبيق ساهم في دعم مركز البلاغات 940، وأن التطبيق باستطاعة أي شخص تنزيله على جوالة كما يمكن استخدامه بدون انترنت.

وتم اختيار خمس بلديات قامت بأعمال وجهود ذاتية، حيث تم عرض مرئي لانجازات بلدية بيشة وبلدية النماص وبلدية سراة عبيدة وبلدية الساحل .

وقدم أمين منطقة عسير في ختام الاجتماع شكره وتقديره لجميع البلديات، و أوضح أن العمل والانجازات واضحة، وأن الكل يعمل بجد وإخلاص.

وأوضح أن الخدمات الذاتية للبلديات توفر الوقت والميزانية المخصصة للبلديات، كما وجه بأن يتم العرض لوزارة الشؤون البلدية بتلك الانجازات والتجربة للأعمال الذاتية للبلديات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org