#أنا_نازل هاشتاق يدفع سكان صنعاء لانتفاضة كبرى اليوم ضد الانقلابيين

المخلوع يدعو لمظاهرة مضادة.. والبعض لم يستلم راتب شهر أغسطس
#أنا_نازل هاشتاق يدفع سكان صنعاء لانتفاضة كبرى اليوم ضد الانقلابيين

تستعد العاصمة صنعاء اليوم الأحد لأكبر تظاهرة شعبية ضد الانقلابيين والمجلس السياسي التابع لميليشيا الحوثي، وذكر موقع اليمن الآن أنَّ المخلوع يدعو أنصاره للاحتشاد لمظاهرة مضادة.
 
وقد أشعل هاشتاق "#أنا_نازل" الذي دشنه عدد من الحقوقيين والإعلاميين والناشطين اليمنيين حماسة سكان العاصمة اليمنية صنعاء للانضمام لتظاهرة احتجاجية اليوم "الأحد" هي الأولى من نوعها منذ انقلاب الميليشيات الحوثية واستيلائها على السلطة 2014.
 
وحثَّ القائمون على الحملة، جميع اليمنيين في العاصمة صنعاء إلى كسر حاجز الخوف للنزول إلى الشارع والتنديد بسياسة التجويع التي تتبعها ميليشيات الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني.
 
وقال بيان صادر عنهم بحسب العربية  "بدلاً من الموت جوعًا في البيوت يتوجب علينا كبارًا وصغارًا المشاركة في هذه التظاهرة، كفانا انتظارًا وأعلنوها مدوية بصرخات الغضب "# أنا نازل".
 
ولاقت الدعوة تفاعلاً لافتًا وخصوصًا من جانب الموظفين الحكوميين، الذين يعيشون حالة تذمر بسبب عدم استلامهم لرواتب شهر سبتمبر، ولاسيما أنَّ البعض منهم لم يستلم راتب شهر أغسطس أيضًا.
 
وغرد ماجد عبده على صفحته بموقع "تويتر" قائلاً: "نتمنى أن تنجح وأن يكسر المواطنون حاجز الخوف، وينزلوا بالفعل للشارع، وإذا خرجوا بالفعل فهي بداية لثورة حقيقية.. تفاعلوا معها".
 
ولقي وسم  #أنا_نازل تفاعلاً حتى خارج حدود اليمن، حيث وجَّه الإعلامي ناصر حبتر نداءً للأشقاء اليمنيين‫: "يا أبناء اليمن حان الوقت للرد عمليًا وبكل قوة على عفاش المخلوع والحوثي المأجور الذي يريد تسليم بلادكم للعمائم هذا وقتكم نعم وقتكم".
 
وأضاف الإعلامي عبدالرحمن البشري: ‏"اليمنيون الشرفاء يملؤون شوارع ‫صنعاء، رافضين الانقلاب الحوثي والنهب العفاشي والتدخل الإيراني وكلهم بصوتٍ واحد "‫#أنا_نازل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org