أنهى عمال الكويت إضرابهم فعاود النفط الهبوط مدفوعاً بفشل "اجتماع الدوحة"

أنهى عمال الكويت إضرابهم فعاود النفط الهبوط مدفوعاً بفشل "اجتماع الدوحة"

رويترز- طوكيو: هبطت العقود الآجلة للنفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أنهى عمال القطاع في الكويت إضراباً استمر على مدار ثلاثة أيام، وتَسَبّب في انخفاض إنتاج البلاد من الخام إلى نحو النصف؛ وهو ما أدى إلى عودة المخاوف بشأن تخمة الإمدادات للظهور على السطح من جديد.

وتَعَزّزت المخاوف بشأن فائض المعروض من الخام أيضاً بفعل بيانات من القطاع، أظهرت ارتفاع المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.08 دولار إلى 42.95 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06:02 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت 1.12 دولار بما يعادل 2.6% إلى 44.03 دولاراً للبرميل في تسوية يوم الثلاثاء.

وانخفض الخام الأمريكي 1.10 دولار أو ما يقارب 3% إلى 39.98 دولاراً للبرميل، بعد أن ارتفع 1.30 دولار أو ما يعادل 3.3% إلى 41.08 دولاراً للبرميل في الجلسة السابقة.

وقال اتحاد عمالي في بيان: إن عمال قطاع النفط والغاز في الكويت أنهوا إضرابهم الذي أدى إلى انخفاض إنتاج البلاد من الخام بشكل مؤقت إلى 1.1 مليون برميل يومياً من نحو ثلاثة ملايين برميل يومياً.

وكان الإنتاج قد انتعش يوم الثلاثاء؛ على الرغم من الإضراب؛ ليصل إلى نحو 1.5 مليون برميل يومياً.

وأدى انتهاء الإضراب إلى تجدد الاتجاه النزولي الذي أحدثه فشل كبار المنتجين يوم الأحد في الاتفاق على تثبيت الإنتاج للمساعدة في التغلب على حالة عدم التوازن، التي أدت إلى تراجع الأسعار منذ منتصف 2014.

وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وزادت مخزونات الخام بواقع 3.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 15 إبريل إلى 539.5 مليون برميل مقابل ارتفاع بواقع 2.4 مليون برميل في توقعات المحللين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org