أهالي تبوك يستقبلون نهاية الأسبوع بأمطار متوسطة وسحب رعدية

"الدفاع المدني" يحذر والحالة المطرية تبهج الأهالي
أهالي تبوك يستقبلون نهاية الأسبوع بأمطار متوسطة وسحب رعدية

استقبل أهالي منطقة تبوك عطلة نهاية الاسبوع بأجواء جميلة حيث هطلت مساء اليوم أمطار متوسطة على تبوك وغطت السحب الرعدية سماء منطقة تبوك.

وكان خبراء الطقس توقعوا وصول حالة مطرية لسماء شمال غرب المملكة وبعض مناطق شمال المملكة لمدة يومين وقد بدأت فعلياً صباح اليوم.

ووجهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المنطقة على ضوء تقرير الرئاسة العامه للأرصاد وحماية البيئة والتي أشارت في تنبيه رقم 1 الى تشكيلات من السحب المنخفظة والمتوسطة الإرتفاع تتخلها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعه بمشيئة الله.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز فرحان الشمري بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي، وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.

وأكد "الشمري" أن مديرية منطقة تبوك اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء على ما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org