أهالي حائل يودِّعون أميرهم السابق قبل رمضان.. ويقترحون عرضًا مرئيًّا يحكي مسيرته

بعد تعيينه مستشارًا خاصًّا لخادم الحرمين.. و"سبق" تلقت بعض اقتراحات المواطنين
أهالي حائل يودِّعون أميرهم السابق قبل رمضان.. ويقترحون عرضًا مرئيًّا يحكي مسيرته

علمت "سبق" أن أهالي حائل يعتزمون قبل رمضان إقامة حفل توديع لأميرهم السابق، الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود، الذي تم تعيينه مستشارًا خاصًّا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
"سبق" تلقت بعض اقتراحات المواطنين، الذين أكدوا أهمية وجود عرض مرئي موحد، تتعاون به الجهات الحكومية فيما بينها، أو تتبناه إحدى الجهات، يحكي إنجازات أمير حائل السابق منذ توليه إمارة حائل في شعبان عام 1420 حتى نهاية رجب 1438.
 
 وأضاف المقترحون بأن يكون تعليم حائل وجامعة حائل أولى الجهات المشاركة في العرض؛ وذلك لما تملكانه من رصيد كبير من الإنجازات والمشاريع والمبادرات التي أطلقها ورعاها الأمير سعود خلال فترة إمارته لحائل. كما طالبوا بأن يكون لأبناء المنطقة مشاركة في تصويره ومونتاجه وإخراجه، وذلك في أحد استديوهات الجامعة، أو تعليم حائل؛ إذ يملك كلاهما الإمكانيات اللازمة، البشرية والتقنية.
 
 واقترح المواطنون أن تنسق زيارات متنوعة للمواطنين في حائل المدينة والمحافظات؛ للحديث عن الخدمات التي حرص الأمير على توفيرها للمواطن بالتنسيق مع الوزارات المعنية، كخدمات التعليم ممثلة بحرصه على افتتاح كليات جديدة لجامعة حائل في محافظات منطقة حائل، وتأمين سكن خاص لطالبات الجامعة القاطنات في القرى البعيدة عن المدينة، وذلك بعد حادثة طالبات الجامعة التي ذهب ضحيتها 12 طالبة عام 2011، وتسريع مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم افتتاح هذه الكليات، وتحديد تخصصات مطلوبة لسوق العمل لتوفير الراحة لطالبات المنطقة في تلك المحافظات.
 
 وفضَّل المواطنون أن يحتوي العرض المرئي على تلبية الأمير سعود لاحتياجات المنطقة من مشاريع المياه والصرف الصحي، وكذلك حرصه على توسعة مبنى الحبوب والأعلاف لتوفير الأعلاف لماشية البادية في منطقة حائل دون عناء السفر لمناطق أخرى، وإنشاء مستودع إنتاج لجميع أنواع الحبوب والأعلاف بالمنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org