أهالي "عشيرة" الطائف يشكون تكون بحيرة صرف صحي بجوار منازلهم

أدت إلى انتشار الروائح الكريهة والذباب والحشرات والبعوض
أهالي "عشيرة" الطائف يشكون تكون بحيرة صرف صحي بجوار منازلهم

قادت روائح كريهة عدداً من سكان مركز عشيرة شمال الطائف إلى اكتشاف قيام سائقي صهاريج الصرف الصحي بتفريغ مياه الصرف في موقع قريب جدا من مركزهم مما أدى إلى تكون بحيرة كبيرة من المياه الآسنة، وبالتالي أدت إلى انتشار الروائح الكريهة والذباب والحشرات والبعوض بأعداد هائلة وبشكل مخيف جداً على سطح هذه المياه.
 
 وعبّر أهالي مركز عشيرة عن مخاوفهم من تفشي الأمراض والأوبئة بسبب انتشار الذباب والحشرات والبعوض في الحي وداخل منازلهم، إضافة إلى الروائح الكريهة التي تزكم أنوفهم.
 
 وأكد كل من سلمان العتيبي وعيضة العتيبي وبدر العتيبي أن انبعاث الروائح الكريهة التي وصلت لعدد من أحياء مركز عشيرة قادتهم إلى اكتشاف بحيرة كبيرة من مياه الصرف الصحي قد تكونت بشرق مركز عشيرة نتيجة قيام عمالة وافدة تقود "وايتات" الصرف الصحي وتقوم بتفريغ حمولتها في موقع قريب جدا من حيهم، والتي أدت إلى انبعاث الروائح الكريهة باتجاه الحي، وانتشار الذباب والبعوض وغيرها من الحشرات بأعداد هائلة ومخيفة.
 
 وأضافوا أن هذا الوضع لو استمر من تفريغ هذه المياه الآسنة بالقرب من حيهم فإنه سوف تختلط هذه المياه الآسنة بمياه الشرب في الخزانات الأرضية مما يؤدي إلى حدوث كارثة بيئية خطيرة.
 
 وذكروا أنهم أصبحوا يعيشون في رعب شديد خوفًا على أنفسهم وأسرهم وخاصة الأطفال، من الأمراض التي قد يصابون بها لا قدر الله نتيجة استنشاقهم لتلك الروائح ودخول البعوض إلى منازلهم.
 
وطالب المواطنون الجهات المعنية بتكثيف الجهود واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال تلك "الوايتات" وإيقاع أقصى العقوبة على أصحابها، والعمل بشكل سريع وعاجل على تجفيف تلك البحيرة وتكثيف عمليات الرش في الحي للحد من انتشار الحشرات والقضاء عليها.
 
من جانبه ذكر مصدر مسؤول في أمانة الطائف أن تفريغ مياه الصرف الصحي في المواقع المجاورة للأحياء يعد مخالفة تستوجب حجز السيارة وتغريم صاحبها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org