أهالي مركز "صور بيشة": سفلتنا الطريق على نفقتنا الخاصة

بعد 7 سنوات من الوعود.. ورئيس البلدية يطالبهم بالانتظار
أهالي مركز "صور بيشة": سفلتنا الطريق على نفقتنا الخاصة

 قال عددٌ من أهالي وسكَّان مركز الصور وادي ترج، بمحافظة بيشة، إنَّهم اضطروا إلى استئجار معدات وشركة خاصة، لسفلتة عددٍ من الشوارع، على نفقتهم الخاصة، بتكلفة تجاوزت الـ80 ألف ريال، بعد تأخر البلدية في تقديم الخدمات البلدية للمركز.
واشتكى المواطنون من إهمال بلدية الحازمي في تأخير مشاريع السفلتة لمركز الصور، على الرغم من وجود طلبات لدى البلدية من قرابة السنوات العشر.
وذكر المواطن ضاوي عبيد الحارثي أنّ لديه طلب سفلتة من عام 1428هـ، وفي كل مراجعة للبلدية، وعلى مدى سنوات ماضية يتجاوبون بأنَّكم في الخطة المقبلة، أو بأنَّ المشروع تعثَّر على الرغم من مرور سنوات، حيث تمت سفلتة شوارع مستحدثة جديدة لم يمضِ عليها سنتان في قرى مجاورة.
وقال حمود  الحارثي: "إنَّ السبل انتهت عندهم بسفلتة طرق خدمية على نفقتهم الخاصة بعد 7 سنوات من الوعود التي يتم تسكيتنا بها بالمشروع المقبل، أو المقاول المتعثر، وفوجئت أنا  وغيري عند مراجعتي الأخيرة للبلدية بضياع طلباتنا بين أدراج المكاتب التي لم نجد لها أثرًا، مطالبين أمانة منطقة عسير بالنظر في هذا الموضوع.
وذكر رئيس بلدية الحازمي، غرم عبدالله الأحمري أنَّه اتصل على شخص يقول إنَّه سوف يقوم بسفلتة وصلته على حسابه، فطلبت منه التريث، وأفادته بأنَّ هناك مشروعًا سينفذ قريبًا في مركز الصور، سُلِّم للمقاول، والمشروع يخدم الصور، وعددًا من المراكز الأخرى والمقاول الآن يقوم بالتنفيذ في الحازمي، وبعد الانتهاء من الحازمي، سوف يتجه إلى مركز الصور لتنفيذ الوصلات المعتمدة في المشروع.
وبيَّن الأحمري أنَّه مع العلم أنَّ المقاول متباطئ في التنفيذ، وقد تم إنذاره أكثر من مرَّة بسرعة التنفيذ، والرفع فيه للأمانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في تطبيق النظام بحقه.
وأردف الأحمري أنَّ المواطن الذي قال إنَّ طلبه له عشر سنوات تقريبًا، فنحيطكم علمًا بأنَّ البلدية منذ أيام تأسيسها لم يصل عمرها عشر سنوات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org