أهالي "ميسان" يستبشرون بزيارة الفيصل.. وأمانيهم افتتاح فرع لجامعة الطائف

طالبوا المستثمرين بإنشاء مراكز تدعم قطاع السياحة
أهالي "ميسان" يستبشرون بزيارة الفيصل.. وأمانيهم افتتاح فرع لجامعة الطائف

يستبشر أهالي محافظة ميسان جنوب الطائف بزيارة أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، التي ستبدأ اليوم الاثنين، وستشمل محافظات عدة، تتبع منطقة مكة المكرمة.

  ويرفع أهالي محافظة ميسان مطالباتهم لأمير منطقة مكة المكرمة، ومن ضمنها تعميد الجهات المسؤولة بافتتاح فرع لجامعة الطائف بشقيها (البنين والبنات)؛ لوقف النزوح السكاني من المحافظة. ويأتي هذا الطلب امتدادًا لتوجيه "الفيصل" في زيارته الماضية لميسان في الثاني والعشرين من شهر فبراير العام الماضي 2016.

 كما يطالب أهالي محافظة ميسان بتطوير المركز الحضاري والتراثي؛ كي يكون أنموذجًا مطورًا، يحاكي تراث المنطقة، إلى جانب مطالباتهم بتدشين فرع للهلال الأحمر نظرًا لبُعد المسافة، ولتمركز المحافظة على الطريق السياحي السريع.
 
ووجَّه أهالي المحافظة دعوة للمستثمرين للاستثمار بالمحافظة في مجالات عديدة بالسياحة، من أهمها الشقق المفروشة والمطاعم والمراكز التجارية.
 
 وكان تركي بن خالد بن حميد، محافظ ميسان السابق، قد قال لـ"سبق": إن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وجَّه إدارة جامعة الطائف بإنشاء كليتين بمحافظة ميسان بشقيها (بنين- بنات)، كما وجَّه بإعداد تقرير مفصَّل وعاجل عن احتياج محافظة ميسان للماء، يقوم بإعداده: محافظ ميسان، ومدير فرع المياه بمنطقة مكة المكرمة، ومدير المياه بمحافظة ميسان.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org