"أوسكار إيجبت السينمائي 2017" لـ"صناعة الأفلام وبحر الفنون"

توقيع عقد شراكة فنية في مجال الإنتاج
"أوسكار إيجبت السينمائي 2017" لـ"صناعة الأفلام وبحر الفنون"

احتفلت "مجموعة صناعة الأفلام وبحر الفنون" بحصول فيلم "سلة فحم" للمخرج فيصل الشناوي على جائزة أفضل تصوير في مهرجان "أوسكار إيجيبت" السينمائي في دورته الرابعة 2017 .

واعتبرته المجموعة إنجازاً فنياً على الرغم من أن تاريخ السينما السعودية ما زال حديثاً، مؤكدة أنه مع ذلك أصبحت مشاركة الأفلام السعودية في المهرجانات السينمائية العالمية مشاركة متميزة ولافتة بفضل الكثير من الأفلام السعودية ذات الطابع المميز والشيق التي وضعت السينما السعودية على الخارطة العالمية لمهرجانات عدة.

وعلى هامش هذه الاحتفالية تم توقيع عقد شراكة فنية بين مجموعة صناعة الأفلام وبحر الفنون في مجال الإنتاج السينمائي.

وذكر مؤسس مجموعة صناعة الأفلام، المخرج السعودي هاني المحمادي، أن الاتفاقية بين المجموعتين جاءت في مرحلة مهمة لتوحيد الجهود بين المهتمين بصناعة الفيلم بالمملكة، من أجل دعم للمواهب الإبداعية لدى أعضاء المجموعتين، وتهيئة كافة الإمكانيات للشباب السعودي حتى يتميزوا في تقديم محتوى يثري صناعة الأفلام بالمملكة العربية السعودية مستقبلاَ.

شارك في الاحتفالية نخبة من المهتمين بالحراك الثقافي والفني عامة وصناعة الأفلام خاصة، ومن الحضور: المخرج المسرحي علي دعبوش، والشاعر خالد جمعان صاحب الصالون الفني راحة الأرواح، والكاتب بندر باجبع، والمخرج فيصل الحربي ورئيس لجنة الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة وائل زمزمي، والمخرج محمود عبدالله المتخصص في صناعة الأفلام الوثائقية ونخبة من الإعلاميين.

وقال مدير العلاقات العامة لبحر الفنون يوسف بن ناجي إنه على هامش الاحتفال تم توقيع عقد شراكة فنية بين صناعة الأفلام وبحر الفنون ممثلة في المخرج هاني المحمادي والفنان والإعلامي علاء باحطاب، مبينًا أن الباب مفتوح لأي تعاون وشراكات تثري العمل الفني الهادف.

ونوه "بن ناجي" إلى أن ما يتمتع به أعضاء مجموعة "بحر الفنون" من مهارات في مجال التمثيل الدرامي يقابله متخصصون في مجال الإخراج والتصوير السينمائي وهذا الدور الرئيسي الذي تقدمة مجموعة صناعة الأفلام في هذه الشراكة من توفير معدات حديثة وأدوات وتقنيات لتصوير المشاهد التي يتم إنتاجها في إطار مواد فيلمية  تنقل رسائل توعوية وتثقفية تعود بالنفع على المجتمع.

وعن وضع السينما قال "باحطاب": في الوقت الراهن يتوجب علينا إنتاج أفلام قصيرة وطويلة والمشاركة في المهرجانات العربية والدولية لنشر فننا المحافظ والهادف ونعرف ثقافتنا للعالم.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org