"إحالتي" ينقذ حياة 751 مريضاً خلال الشهر الماضي

راجعوا أقسام الطوارئ في عدد من مناطق المملكة
"إحالتي" ينقذ حياة 751 مريضاً خلال الشهر الماضي

 أسهم برنامج "إحالتي" الذي تنفذه وزارة الصحة في إنقاذ حياة 751 مريضاً راجعوا أقسام الطوارئ في عدد من مناطق المملكة، خلال شهر صفر الماضي.

وقدّمت الطواقم الطبية للحالات الحرجة خدمات طبية تخصصية ساهمت في إنقاذ حياتها.

وحرصت الطواقم الطبية على تقديم خدماتها التخصصية للعديد من الحالات الطارئة التي أدخلت أقسام الطوارئ في نفس الفترة والبالغ عددها 6262.

وقد بلغ عدد حالات التنويم 4252 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المحالة إلى العيادات الخارجية 12380 حالة من إجمالي الحالات المحولة من خلال البرنامج.

وساهم البرنامج في إحالة 751 مريضاً قدّمت لهم الخدمات التخصصية عن طريق المستشفيات المرجعية، مع إنهاء إجراءات نقل 23645 مريضاً، وذلك خلال نفس الفترة.

وقالت "الصحة": برنامج "إحالتي" رصد 14610 حالة تحتاج إلى نقل إلى مستشفيات تخصصية أو مرجعية، إضافة إلى 6797 حالة تحت التصعيد.

وأضافت: "تم علاج 1269 حالة في نفس المستشفى، ولا تزال 969 حالة على قائمة الانتظار، وسيتم التعامل معها خلال الأيام القادمة بحسب الحالة".

جدير بالذكر أن برنامج "إحالتي" يُعتبر أحد البرامج الإلكترونية المستحدثة التي تنفذها وزارة الصحة، ويمتاز بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله.

ويوفر البرنامج كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى، مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحولين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org