إخلاء 618 طالبة بسبب تماس كهربائي في مدرسة بمكة

25 حالة نُقلت للمستشفى.. والحادث ناجم عن تمديدات التكييف
إخلاء 618 طالبة بسبب تماس كهربائي في مدرسة بمكة

أخلى أعضاء هيئة التدريس ومسؤولو الأمن والسلامة ووحدات الإنقاذ بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، 618 طالبة من إحدى المدارس بحي الستين خلف أسواق الحجاز، بسبب تماس كهربائي بأحد تمديدات التكييف، بدون أن يسفر الحادث عن إصابات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف بأنه ورد بلاغ في تمام الساعة 10:58 يفيد بنشوب حريق في المدرسة جراء اشتعال النيران في مكيف يقع داخل معمل للحاسب الآلي بالدور الثالث من مبنى المدرسة المكّون من ثلاثة طوابق.

وأضاف الرائد نايف الشريف أن وحدات الإطفاء سيطرت على النيران، وتم إخلاء وفق خطة الإخلاء المعتمدة مسبقاً والمعمول بها في كافة المنشأت التعليمية.

وأشار الشريق إلى إصابة بعض الطالبات بحالة من الهلع والخوف وتلقين العلاج اللازم في الموقع عن طريق الهلال الأحمر، وباشر فريق التحقيق بالإدارة التعرف على ملابسات الحادث.

من جانبه وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بالعاصمة المقدسة عبد العزيز بادومان ان غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة تلقت في الساعة ١١:١٧من صباح اليوم الاثنين بلاغا من العمليات الموحدة يفيد بوجود حادث حريق في مدرسة بنات في شارع الستين خلف سوق الحجاز وبه عدد من الإصابات وعلى الفور تم توجيه 8 فرق إسعافييه 2 فرقة تدخل متقدم بقيادة مدير إدارة الإسعاف بالعاصمة المقدسة عبيد بن مسحل العتيبي.

وأضاف بادومان أنه حين وصول أول فرقة للموقع تبين وجود 25 حالة وتم تقديم العناية الإسعافية لها ونقلت 14 حالة ما بين متوسطة وبسيطة إلى مستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر وعولجت 11حالة بسيطة في الموقع ولم تنقل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org