إداريات مكة المكرمة معترضات: نقلونا تعسفياً دون وجه حق

"التعليم":  النقل وفق الحاجة ولسد العجز في المدارس
إداريات مكة المكرمة معترضات: نقلونا تعسفياً دون وجه حق

أطلق عدد من إداريات تعليم مكة وسماً على شبكة التواصل الاجتماعي بعنوان #نقل_تعسفي_لاداريات-مكة، اعتبرن فيه أن نقلهن جاء دون وجه حق، ما سبب لهن عناءً بعد أن كن بالقرب من منازلهن ولا يحتجن إلى وسيلة نقل.

وطالبت الإداريات عبر الوسم بمراجعة القرار الصادر، فيما رفض عدد منهن استلام خطاب إخلاء الطرف، وفضلن مراجعة تعليم مكة، معتبرات أن ذلك النقل مخالف لرغباتهن ويعد نقلا تأديبيا لهن .

وطالب عدد من أولياء أمور المنقولات توضيحا من تعليم مكة عن سبب استثناء مكتب الشرق من حركة النقل التصحيحية دون باقي المكاتب في تعليم مكة .

وقالت أخريات إنه تم نقلهن رغم وجود شروط تعفيهن من النقل كوجود ولي أمر مشارك في الحد الجنوبي، ولديهن ما يثبت ذلك .

وأوضحت إدارة التعليم في مكة المكرمة أن حركة النقل جاءت اختيارية لمن يرغب في النقل، وتصحيحية لعدد من المدارس التي اتضح من خلال المسح وجود أعداد من الإداريات تفوق الحاجة المدرسية لهن، في حين توجد مدارس أخرى بحاجة إلى إداريات يقمن بسد العجز، وعليه تم النقل وفق الحاجة؛ لسد العجز الموجود إلى أقرب احتياج من المدرسة السابقة .

وأردفت أن جميع مكاتب التعليم تستقبل تظلمات حركة النقل وتدرس الظروف الخاصة لمن شملتهن الحركة، أما فيما  يخص المشارك ولي أمرها في الحد الجنوبي فقد تم خلال الحركة تحقيق الرغبة الأولى في النقل لكل من أثبتن بخطابات تفيد بمشاركة ذويهن في الحد الجنوبي.

وحول استثناء مكتب الشرق من الحركة التصحيحية بينت إدارة التعليم أن معيار مقر السكن يقصد به النظر إلى مقر سكن الموظفة التي شملتها الحركة التصحيحية ليتم توجيهها إلى أقرب مدرسة بها احتياج (إن وجد) أو إلى أي مدرسة بها احتياج داخل قطاع مكتب التعليم التابعة له .

ويستثنى مكتب تعليم الشرق من هذا المعيار لوجود عدد فائض كبير جداً به يصل إلى 90 إدارية، ولا يمكن أن تتسع مدارس القطاع لكامل هذا العدد، لهذا تم توجيه بعض المنقولات في الحركة التصحيحية إلى أقرب قطاع للشرق وهو الوسط والجنوب، وتم اختيار المناطق القريبة من الشرق مثل جبل النور - العزيزية – العوالي وغيرها.

وكان مدير عام التعليم بمكة المكرمة اعتمد أمس  حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التنفيذية "بنين – بنات) للعام الدراسي 1437/1438هـ.

وأوضح المدير العام بأن حركة النقل الحالية تهدف إلى تلبية حاجات المدارس والاستفادة من كافة الطاقات والعاملين بالمؤسسة التعليمية حسب التشكيلات المدرسية لتحقيق التكامل بين المصلحة العامة والتوازن في الميدان التعليمي .

وأوضح مدير إدارة الموارد البشرية، عبد الله بن عبد الرحمن القرني، أن عدد من شملتهم حركة النقل (الاختيارية / التصحيحية) هو  557 إداريا وإدارية، تم توجيههم حسب الاحتياج .

وأضاف أن المدير العام أهاب بأن يتم إخلاء طرف المنقولين والمنقولات من جهات عملهم بانتهاء أعمالهم أو بانتهاء اختبارات الدور الثاني في المدارس ليباشروا مهامهم في جهات عملهم الجديدة مع بداية العام الدراسي 1438/1439هـ  .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org