إسطنبول..  شركة سعودية تشارك في بناء أكبر مطار بالعالم

إسطنبول..  شركة سعودية تشارك في بناء أكبر مطار بالعالم

تشارك شركة سعودية ضمن أعمال بناء وتشييد أكبر مطار في العالم في إسطنبول لتحويل هذه المدينة إلى أهم مركز نقل جوي في العالم.

وكشف مسؤولون أتراك أن هناك العديد من الشركات العالمية إحداها سعودية ضمن مرحلة التسوية الأرضية للمطار على مساحة تبلغ 7500 هكتار إلى جانب أعمال الإنشاء التي تتم وفق المعايير الهندسية والتقنية العالمية.

ورحب المسؤولون بالشركات السعودية والخليجية للمشاركة في تشغيل هذا المطار الذي يضم ستة مدرجات للهبوط وساحات تستوعب 500 طائرة، حيث يتوقع أن يكتمل تشييده في أكتوبر 2018م، ويستوعب 150 مليون مسافر سنوياً.

ويضم المطار 165 جسراً للمشاة، وأربع محطات للطيران ترتبط بقطارات وسكة حديدية، وبرج مراقبة للحركة المرورية، وثمانية أبراج للتحكم، و16 مسلكًا للسيارات، وصالة شرف، ومبنى ضيافة حكومياً، وموقفاً مفتوحاً وآخر مغلقاً للسيارات الخاصة بسعة 70 ألف سيارة.

ويضم استثمارات صناعية من بينها محطات للطاقة وتدوير النفايات، ومركز طبي، ودائرة إطفاء، وصالة مؤتمرات، ومصليات، وفنادق.

وأعرب كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو، عن سعادته بمشاركة الشركات والمستثمرين السعوديين في تشييد أكبر مطار بالعالم.

وأكد أهمية المطار انطلاقاً من مكانته الجغرافية وموقع إسطنبول المتوسط في العالم والذي يكسبه الأهمية البالغة.
  
وأردف "كوكصو":  "نؤكد أهمية الشراكة بين رجال الأعمال السعوديين والأتراك للعمل في مشاريع استثمارية مشتركة في دول أخرى، ونرحب بأي شركة سعودية للاستثمار في تركيا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org