إشادة أُممية بتحسُّن الأمن والخدمات في عدن .. وأوبراين: ننتظر تعز

قال: تطبّعت الحياة فيها ودبّت الحركة والتطوّر بأرجائها والأمن متميّز
إشادة أُممية بتحسُّن الأمن والخدمات في عدن .. وأوبراين: ننتظر تعز

أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين؛ أمس، بتحسُّن الأمن والخدمات في عدن، وذلك خلال زيارته العاصمة المؤقتة لليمن، وإجرائه محادثات مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وقال أوبراين: «إن عدن اليوم ليست عدن الأمس التي زرتها عقب التحرير مباشرة، حيث تطبّعت الحياة فيها، ودبّت الحركة والتطوّر في أرجائها، فضلاً عن جوانبها الأمنية المتميزة»، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووفق "الشرق الاوسط" عبّر أوبراين؛ عن الأمل في تحسُّن الأوضاع أيضاً في مدينة تعز المحاصرة من قِبل الميليشيات الانقلابية، قائلاً: «إننا نتطلع أيضاً لزيارة مُقبلة لتعز؛ للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها الإنسانية انطلاقاً من مسؤولياتنا في تلبية الاحتياجات الإنسانية في مختلف المواقع والظروف»، مشيراً إلى حملة إنسانية تنظم لدعم اليمن، وتقديم مزيد من المساعدات الإغاثية التي ستنطلق في 25 أبريل المقبل لتأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء للمحتاجين.

كما عبّر عن ارتياحه لزيارة عدد من المرافق الخدمية والحيوية في عدن، معتبراً أن تلك المرافق تخدم المواطن اليمني بصورة عامة.

 وأشاد المسؤول الأممي بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية «لخدمة وطنها وشعبها انطلاقاً من مسؤولياتها تجاههم»، مؤكداً تقديم الدعم التام لذلك، كما حيّا دعم المبادئ الإنسانية في هذا الإطار، حسبما أفادت الوكالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org