إصابة 4 بينهم سيدتان بحروق نتيجة وميض لحظي بمنزل في "صفا جدة"

إصابة 4 بينهم سيدتان بحروق نتيجة وميض لحظي بمنزل في "صفا جدة"

الأدلة الجنائية وخبير الحرائق باشروا التحقيق لكشف ملابسات الحادث

أصيب أربعة أشخاص بينهم سيدتان، بحروق تفاوتت بين الدرجتين الثانية والثالثة؛ نتيجة وميض لحظي ضرب شقتهم بحي الصفا بمحافظة جدة.

 

وذكر الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن رجلين وامرأتين نُقِلوا ظهر اليوم إلى المستشفى؛ نتيجة تعرضهم لحروق من الدرجة الثانية والثالثة.

 

وأضاف أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة، تَلَقّى ظهر اليوم بلاغاً عن اندلاع حريق بالدور الأرضي بحي الصفا شمال محافظة جدة.

 

وأضاف "سرحان" أن الفِرَق انتقلت على الفور لموقع الحادث بعد أن تم تمرير البلاغ لكل الجهات المعنية التي تَوَاجدت في منطقة الحدث، ومع وصول الفِرَق، اتضح من خلال المعاينة الأولية أن الاحتراق ناتج عن وميض لحظي نتيجة تسرب كميات كبيرة من (غاز الطبخ المسال- الميثان) بداخل الشقة، ونتج عنه احتراق بمحتويات الصلالة وغرفة النوم بالكامل، مع تأثر كامل أرجاء الشقة باللهب الحراري الكثيف، كما نتج عن الوميض اللحظي تحطم أحد جدران المطبخ، بالإضافة إلى جدار غرفة النوم، والمدخل الرئيس للبناية، بالإضافة لمدخل الشقة؛ وكل ذلك نتيجة تشبع الشقة بغاز الطبخ المسال (الميثان).

 

وأفاد العقيد "سرحان" بأن الحادث تَسَبّب في إصابة امرأتين ورجلين تتراوح أعمارهم بين العقد الثالث والخامس، نُقلوا جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

واتضح أن قاطني الشقة كانوا في عملية تبديل لأسطوانتي غاز إحداهما فارغة والأخرى ممتلئة؛ مما تسبب في تسرب الغاز لفترة طويلة كانت كفيلة بتشبع جميع أرجاء الشقة بالغاز المسال.

 

وزاد: في تلك اللحظات التي كانت تحتاج إلى تهوية للشقة والابتعاد عن مصادر النار، عمد أحد قاطني الشقة لفتح مصدر الغاز (البوتجاز)؛ بهدف الطهي، وبإشعال مصدر النار أدى إلى انفجار لحظي بجميع أرجاء الشقة المشبعة بغاز الطبخ المسال؛ مما أدى إلى وقوع أربع إصابات وتهشيم جداريْ المطبخ وغرفة النوم، واشتعال النار في جميع أرجاء الشقة وتأثرها بالكامل نتيجة الحريق، كما تأثر نتيجة الانفجار عدد من السيارات التي كانت متوقفة أمام البناية.

 

وتابع: تَمَكّنت فِرَق الدفاع المدني من السيطرة على الحادث وإخراج المصابين ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى، وقد باشر الحادث مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، ونائب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد محمد الغامدي، والدوريات الأمنية والمرور، والهلال الأحمر، والكهرباء، بالإضافة للجهات ذات العلاقة، كما شارك في التحقيق الأدلة الجنائية، وخبير الحرائق في التحري، وكشف ملابسات الحادث وحصر الأضرار.

 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org