4 حالات وفاة و31 حالة بين الحرجة والمتوسطة والمستقرة في انقلاب حافلة نقل معتمرين بتبوك

الهلال الأحمر: 24 فِرقة إسعافية وطبية شاركت في الإنقاذ
4 حالات وفاة و31 حالة بين الحرجة والمتوسطة والمستقرة في انقلاب حافلة نقل معتمرين بتبوك
كشف خالد مرضي العنزي، المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، لـ"سبق" أن الفِرق الإسعافية باشرت مساء أمس حادثًا مروريًّا بمنطقة تبوك، عبارة عن انقلاب حافلة، تقلُّ ٣٨ راكبًا من جنسية عربية؛ فتم توجيه ٢٤ فرقة إسعافية وطبية متقدمة، وفرقة قيادة ميدانية وطبية. وعند الوصول للموقع تبيَّن وجود ١٠ حالات حرجة، 9 حالات متوسطة، 12 حالة مستقرة و4 حالات وفاة -رحمهم الله-. وتم نقل المصابين لمستشفى الملك خالد المدني ومستشفى الملك فهد التخصصي، بينما تم نقل حالات الوفاة لمركز الطب الشرعي بمستشفى الملك خالد. كما تم نقل ٣ حالات عن طريق مواطنين قبل وصول الفِرق الإسعافية للموقع.
 
وذكر العنزي أن 16 فرقة إسعافية وطبية شاركت في مباشرة الحادث، إضافة إلى أربع فرق إسعافية من صحة تبوك، وأربع فرق إسعافية من مستشفى الملك سلمان العسكري.
 
وكانت حافلة أردنية، تقلُّ معتمرين أردنيين، قد تعرضت لحادث مروري مساء أمس على طريق تبوك ـ المدينة المنورة. وقد باشرت فِرق من الهلال الأحمر والصحة والدفاع المدني والمرور في المنطقة الحادث، ووقف المدير العام للشؤون الصحية الدكتور غرم الله الغامدي على الحالات.
 
____________________
 
30 إصابة ووفاة في حادث حافلة بتبوك
 
علمت "سبق" بأن 21 فرقة إسعافية وطبية تابعة للهلال الأحمر بتبوك تباشر الآن حادث حافلة على طريق المدينة المنورة ـ تبوك. ووفقًا للمعلومات الأولية فإن الحادث نتج منه إصابات ووفيات.
 
ووفقًا للمعلومات الأولية فإن عدد الإصابات والوفيات تجاوز 30 حالة، فيما ينتظر أن يصدر بيان تفصيلي من الهلال الأحمر عن الحادث. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org