إطلاق سراح مؤقت لـ 37 نزيلاً بسجون الطائف

ضمن خدمة "الخلوة الشرعية" لمدة 3 أيام
إطلاق سراح مؤقت لـ 37 نزيلاً بسجون الطائف

بادرت إدارة السجون بالطائف اليوم الأحد، بإطلاق سراح عدد من النزلاء الملتحقين بالبرامج المهنية والتأهيلية إفراجًا مؤقتًا لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من فجر اليوم الأول لعيد الفطر المبارك للعام الحالي 1438هـ من أجل قضاء عيد الفطر المبارك مع ذويهم ضمن خدمة "الخلوة الشرعية" خارج السجن ، وفق شروط وضوابط هذه الخدمة.

جاء هذا التحرك تحفيزًا للمطلق سراحهم ولزملائهم من النزلاء للاستمرار في الالتحاق بالبرامج التأهيلية بالمعهد المهني والجامعات، ومكافأةً لهم لنجاحهم في هذه البرامج ، حيث بلغ عدد المفرج عنهم مؤقتًا 37 نزيلاً.

من ناحيته، قال مدير السجون بالطائف العميد، مشعل بن حمدي المفرجي: هذه الخطوة تزيد من إقبال النزلاء على البرامج التي تساهم في تأهيلهم وتزيد من فعاليتها، وذلك بناءً على توجيهات سعادة مدير عام السجون اللواء ، إبراهيم الحمزي، وبمتابعة مباشرة من مدير سجون منطقة مكة المكرمة اللواء، فايز بن مستور الأحمري.

في سياق متصل، قال مدير إدارة سجن الطائف المكلف المقدم ماجد الثبيتي: الإقبال المتزايد من النزلاء على البرامج المهنية والإصلاحية هو دليل على نجاحها وتحقيقها أهدافها.

وأضاف: اختيار النزلاء بُنيَ على دراسة ومتابعة طوال فترة التحاق النزلاء بهذه البرامج وقد أثبتت فعاليتها وجودتها.

يذكر أن سجون الطائف دأبت على الاستفادة من المناسبات والأوقات التي تمثل احتياجاً كبيراً لدى النزلاء، في إطار تحقيق رسالة الاصلاح والتأهيل في السجون.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org