إطلاق مبادرة خيرية لمنح الأيتام "دبلوم أشعة" والتوعية عن السرطان

إطلاق مبادرة خيرية لمنح الأيتام "دبلوم أشعة" والتوعية عن السرطان

ضمن اتفاقية شراكة بين جمعيتي البر والسرطان بالمنطقة الشرقية

أطلقت جمعيتي البر الخيرية والسرطان السعودية بالمنطقة الشرقية مبادرة نوعية لإلحاق عدد من الأيتام في معاهد ومؤسسات صحية للحصول على دبلوم في الأشعة وتدريبهم من خلال مراكز خاصة لاكتساب المهارات الوظيفية التي توفر لهم فرض العمل.
 
وفي التفاصيل، جاءت هذه المبادرة ضمن اتفاقية شراكة بين الجمعيتين، أمس الأول بمقر جمعية البر بالدمام.


ومن ناحيته، أوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان أن هذه الاتفاقية تهدف لنشر الجانب التوعوي والتثقيفي عن أمراض السرطان وتشجيع المستفيدات على الشكل المبكر عن أمراض السرطان، وكذلك عمل محاضرات تثقيفية لمستفيدات ومنسوبات بر الشرقية ومشاركة جمعية السرطان في البرامج والفعاليات ذات العلاقة بأركانها التعريفية والطواقم الطبية.
 
وبيّن العفيصان أن الجمعية تسعى لتحقيق ثقافة الكشف المبكر عن السرطان وتعزيز دور مركز التنمية الأسرية التابع لبر الشرقية في تحقيق هذه الأهداف والتواكب مع مختلف المناسبات الصحية بهذا المجال.
 
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي إن الجمعية ستعمل على إلحاق عدد من المستفيدين الأيتام الذين ترعاهم جمعية البر في معاهد ومؤسسات صحية لدراسة علم الأشعة الكشفية عن بعض أمراض السرطان والحصول على دبلوم بهذا التخصص، مبيناً أن اتفاقية الشراكة بين الجمعيتين ستعمل على إكساب المستفيدين من خدماتهم لمهارات وفرص وظيفية بالتعاون مع جهات داعمة بهدف دمجهم بالمجتمع وتحقيق الأهداف الخيرية المنشودة.
 
وأكد التركي أن الجمعية بدأت هذا العام في استقبال النساء في مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الأجهزة الحديثة والكفاءات الطبية العاملة بالمركز.
 
وأضاف أن هذه الخدمات سيتم تسخيرها لكافة نساء المجتمع حيث ستعمل الجمعيتان على توعية الأسر المستفيدة من جمعية البر عن مرض السرطان والكشف عن السيدات داخل المركز مع تثقيفهم بهذا المجال من خلال محاضرات وندوات يقدمها نخبة من الأطباء المختصين، وكذلك سيتم دعم جمعية البر بسيارات الماموجرام بمواقعها المناسبة لتمكين المستفيدات من الكشف عن سرطان الثدي.
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org