إعفاء مدير أحد المراكز الصحية بالدمام بعد رصد عدة ملاحظات

منها عدم تطبيق معايير الصيانة والنظافة والتنظيم الإداري المطلوب
إعفاء مدير أحد المراكز الصحية بالدمام بعد رصد عدة ملاحظات

كشف الناطق الرسمي لصحة الشرقية، أسعد سعود، أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور صالح بن علي السلوك، وجه بإعفاء مدير أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع الدمام بعد رصد عدة ملاحظات سلبية على أداء المركز خلال جولة مفاجئة قام بها مؤخراً.

وبين "أسعد" أن الدكتور "السلوك" رصد خلال الجولة عدم تطبيق معايير الصيانة والنظافة والتنظيم الإداري المطلوب، مما أخل بسير عمل المركز، واستدعى على أثره التوجيه بالتحقيق مع مدير المركز، الأمر الذي ثبت فيما بعد تحمله مسؤولية ما تم رصده من ملاحظات وعليه تقرر إعفاؤه .

وأضاف أن "السلوك" أكد على أن زياراته المفاجئة ستستمر بمشيئة الله، وحث على أهمية قيام مديري المستشفيات وقطاعات الرعاية الصحية بجولات مفاجئة مماثلة؛ للتأكد من سير العمل والانضباط في أداء مهام العاملين في المنشآت الصحية، والاطمئنان على تقديم الخدمة للمرضى بالشكل المطلوب، وتذليل العقبات، ومحاسبة المقصرين.

وحث مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية العاملين بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، والعمل على راحتهم، وتقديم رعاية صحية مميزة لهم في بيئة نظيفة، بقيادة فريق طبي وإداري كفء مدرب على أعلى المستويات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org